اخبارسياسةمصر

مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية تؤكد أهمية تسريع وتيرة وصول المساعدات إلى غزة

القاهرة في 5 ديسمبر /أ ش أ/ أكدت مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية سامانثا باور، أنه يجب بذل المزيد من الجهود لحماية المدنيين وتسريع وتيرة وصول المساعدات المنقذة للحياة إلى أهل غزة.
جاء ذلك فور وصول مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، اليوم /الثلاثاء/، إلى العريش، حيث تلتقي بعدد من المسئولين المحليين والمنظمات الإنسانية المصرية والدولية، التي تعمل على تسريع وتيرة المساعدات التي تشتد الحاجة إليها في غزة.
وستقوم مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية بتسليم 36 ألف رطل من المساعدات الغذائية والإمدادات الطبية التي تم نقلها جوا، بناء على طلب الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، من قبل وزارة الدفاع الأمريكية من العاصمة الأردنية عمان إلى العريش.
وفي ذات السياق.. ذكرت السفارة الأمريكية بالقاهرة- في بيان صحفي- أن المسئولة الأمريكية ستعيد التأكيد، خلال زيارتها، على التزام الولايات المتحدة بحماية المدنيين، بما يتوافق مع القانون الإنساني الدولي، والضرورة المطلقة لاستمرار عبور الإمدادات الإنسانية إلى غزة عند المستويات التي تم التوصل إليها خلال الهدنة الإنسانية وتجاوزها.
ووفقا للسفارة الأمريكية.. تعمل الولايات المتحدة بشكل عاجل على تلبية الاحتياجات الإنسانية الملحة في غزة.
وتضمنت هذه المساعدات تعبئة أكثر من 100 مليون دولار من المساعدات الإنسانية الإضافية للمدنيين، ونقل أكثر من 90 ألف رطل من مساعدات الأمم المتحدة الطبية والشتوية والغذائية، وتوفير نصف مليون رطل من المساعدات الغذائية الطارئة لمساعدة الأشخاص المتضررين من الصراع.
وأشارت السفارة إلى أن طائرة وزارة الدفاع الأمريكية كانت قد غادرت، في وقت سابق اليوم، عمان، حاملة على متنها إمدادات طبية لدعم الفلسطينيين الذين يواجهون نظامًا صحيًا مدمرًا في غزة، وأغذية جاهزة للاستخدام للنازحين، وملابس شتوية.
وأعربت الحكومة الأمريكية، في هذا السياق، عن الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، وشركائها المصريين والأردنيين والدوليين، بما في ذلك الأمم المتحدة، على التسهيلات المقدمة.
أ د ه /س.ع
/أ ش أ/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى