اخبارجنوب إفريقياسياسة

مدبولي: انضمام مصر لبريكس ترجمة لحرصها على علاقات متوازنة مع جميع الأطراف

جوهانسبرج في 24 أغسطس /أ ش أ/ أكد رئيس الوزراء مصطفى مدبولي أن انضمام مصر إلى تجمع بريكس هو ترجمة حقيقية للتوجه المصري وحرصها على علاقات متوازنة مع جميع الأطراف.
وقال مدبولي في تصريحات خاصة لقناتي “القاهرة الإخبارية” و”إكسترا نيوز” مساء اليوم /الخميس/، إن انضمام مصر لتجمع بريكس ما كان ليحدث لولا الجهود الحثيثة من القيادة السياسية وكل مؤسسات الدولة.
وأشار إلى أن الهدف الرئيس لتجمع بريكس هو وجود قيادة متعددة الأطراف من الأقطاب الكبرى لتحقيق نوع من التوازن يحقق المصالح المشتركة للدول، مبينا في الوقت ذاته أن الدول الخمس الرئيسية في تجمع بريكس تمثل أكثر من 31 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي العالمي و 40 بالمئة من سكان العالم.
وقال رئيس الوزراء مصطفى مدبولي أن دخول مصر كشريك وعضو أساسي في بريكس سيحقق العديد من المزايا أهمها فتح آفاق الحصول على تمويلات وقروض ميسرة لاستكمال المشروعات الرئيسية.
ولفت رئيس الوزراء في الوقت ذاته إلى أن بريكس سيسمح لمصر بالتبادل التجاري بالعملة المحلية مع باقي دول التجمع بما يمنع سيطرة عملة دولية محددة.
وأضاف أن انضمام مصر للبريكس سيساهم في مزيد من الشراكة مع دول التجمع، مبينا أن وجود مصر في إطار تجمع بريكس يمثل نقلة كبيرة ويحمل الخير إلى الدولة المصرية.
وأشار إلى أنه يتم حاليا تحضير المشروعات والرؤى الاقتصادية التي نرى أنها ستخدم المصالح المتبادلة، مهنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري كله بانضمام مصر لتجمع بريكس.

ك ر/ج أ ش
/أ ش أ/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى