اخبارسياسةمصر

لليوم الثالث للانتخابات الرئاسية .. الناخبون يصطفون أمام اللجان بالدقي

القاهرة في 12 ديسمبر /أ ش أ/ اصطف الناخبون من مختلف الفئات والأعمار في طوابير طويلة أمام اللجان الانتخابية بمنطقة الدقي التابعة لمحافظة الجيزة؛ للإدلاء بأصواتهم في اليوم الثالث والأخير من الانتخابات الرئاسية لعام 2024.
وأكد المستشار أحمد بركات، المشرف على اللجنة الانتخابية بـ”المركز القومي للبحوث”، في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أنه لمس رغبة عالية جدًا من المواطنين على المشاركة والحرص على التصويت بإيجابية، وروى أن امرأة مسنة جاءت دون بطاقة الرقم القومي ورغم أن اللجنة في دور مرتفع إلا أنها عادت مرة أخرى لإصرارها على الإدلاء بصوتها.
وبمدرسة “الأورمان الثانوية بنات”، قالت المستشارة هالة قمصان، في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن الإقبال فاق كل التوقعات لاسيما من قبل كل الفئات العمرية التي تتوافد بكثافة على لجنتها الانتخابية، منوهة بأن الناخبين أصبحوا أكثر وعيًا ولديهم إرادة قوية لدعم وطنهم والتعبير عن حبهم له عبر المشاركة في هذا الاستحقاق الدستوري الهام.
وفي نفس المدرسة، لفت المستشار شريف عبد الرحمن، المشرف على إحدى اللجان الفرعية، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إلى أن لجنته تشهد منذ اليوم الأول للانتخابات إقبالًا كبيرًا من الشباب والسيدات وكبار السن، مؤكدا أن العملية الانتخابية تسير بانضباط ونظام، وسط حرص واضح من المواطنين على التصويت، وبفضل الإجراءات اللازمة التي اتخذتها الهيئة الوطينة للانتخابات لتسهيل عملية الاقتراع على الناخبين.
من جانبه، أكد المشرف على لجنة “نادي الدقي الرياضي والاجتماعي”، أن هناك إقبالًا ملحوظًا منذ الساعات الأولى لفتح اللجنة، لا يختلف كثيرًا عن المشهد الانتخابي في اليوم الأول والثاني من الانتخابات، مضيفًا أن المرأة لا تزال تتصدر المشهد الانتخابي إذ أنهن الأكثر إقبالًا.
وتجرى عملية الانتخابات الرئاسية لعام 2024 بمنطقة الدقي بشكل حضاري و انضباط وسط تعاون كبير من رجال الأمن، و شباب الأحزاب والمتطوعين الذين يحرصون على مساعدة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة للوصول إلى لجانهم للإدلاء بأصواتهم بكل سهولة.

إسر
/أ ش أ/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى