اخبارالمقالحـوادثمـحـافـظـات

قتل شقيقته لشكه في سلوكها.. إحالة أوراق جزار بالفيوم للمفتي

الملخص:

  • “محكمة جنايات الفيوم تحيل أوراق طارق. ح.م، جزار 27 سنة، إلى المفتي لإبداء الرأي حول إعدامه، بعد إدانته بقتل شقيقته آية، لشكه في سلوكها وانقطاعها لعدة سنوات.”
  • “جنح قسم ثان الفيوم تحقيقًا في القضية 6812/2022، تعود إلى 17 يونيو عندما اعترف شاب بقتل شقيقته بسبب هروبها”.
  • المتهم ارتكب الجريمة للتخلص من العار الناتج عن هروب شقيقته واختفائها لمدة عامين، ما تسبب في معايرة الجيران والأهل لأسرته.
  • المتهم يعترف بقتل شقيقته بسبب العداء، حيث استخدم سكينًا محتفظًا بها في الثلاجة وقتلها في شقته بمدينة الفيوم.
  • جثة فتاة عشرينية عُثِرَ عليها وتم نقلها لمشرحة المستشفى تحت الإشراف القضائي، وجرى محاكمة المتهم السابق.

أحالت محكمة جنايات الفيوم، برئاسة المستشار أدهم أبو ذكري، أوراق “طارق.ح.م” جزار 27 سنة إلى فضيلة المفتي، لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه، بعد إدانته بقتل شقيقته آية لشكه في سلوكها، وتكرار غيابها عن المنزل واختفائها وانقطاع أخبارها لعدة سنوات عن أسرتها، فأنهى حياتها للتخلص من معايرة أقاربهم وجيرانهم لهم بسببها.

تعود وقائع القضية التي تحمل رقم 6812 جنح قسم ثان الفيوم لسنة 2022، والمقيدة برقم 1147 لسنة 2022 كلي الفيوم إلى 17 من شهر يونيو الماضي، حينما أبلغ شاب الشرطة عن نفسه واعترف بإنهاء حياة شقيقته، انتقامًا منها ولشكه في سلوكها بسبب هروبها المتكرر من المنزل.

وعلل المتهم ارتكابه للجريمة بالتخلص من العار الذي لحق به وبأسرته، بعد هروب شقيقته من المنزل عدة مرات، وانقطاع أخبارها تمامًا، فضلًا عن اختفائها لمدة عامين ولم يعرفوا خلالها مكان اختبائها، مما جعله يعاني هو وأسرته من معايرة الجيران والأهل لهم لعدم قدرتهم على تقويمها وتربيتها.

وأوضح المتهم أنه وضع خطة محكمة للتخلص من شقيقته، حيث استدرجها إلى شقته التي كان قد تزوج فيها حديثًا بحي باغوص بمدينة الفيوم، مستغلًا ذهاب زوجته لزيارة أسرتها، وما أن دخلت الشقة نشبت بينهما مشادة كلامية، فإستل سكينًا كان يحتفظ به أعلى الثلاجة، وسدد لها عدة طعنات نافذة فسقطت جثة هامدة غارقةً في دمائها، وتأكدّ من وفاتها.

وعقب التأكد من وفاة شقيقته، أمسك المتهم بسلاح الجريمة ثم إتجه إلى قسم شرطة ثان الفيوم، وأبلغ عن نفسه وعن جريمته، زاعمًا التخلص منها بهدف التخلص من عارها.

وانتقلت قوة أمنية إلى مكان البلاغ وعثرت على جثة الفتاة العشرينية بالفعل، وتم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى الفيوم العام تحت تصرف جهات التحقيق، التي صرحت بالدفن، فيما جرى إحالة المتهم للنيابة العامة التي تولت التحقيق معه، وعقب ذلك جرى إحالته إلى محكمة الجنايات التي تولت محاكمته وأصدرت حكمها السابق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى