اخبارمصرمنوعات

“عمومية اتحاد وكالات الأنباء العربية” تعقد مؤتمرها الـ 50 بحضور رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير /أ ش أ/

أبوظبي في 15 نوفمبر /أ ش أ/ عقد المؤتمر الـ 50 للجمعية العمومية لاتحاد وكالات الأنباء العربية “فانا”، اليوم /الأربعاء/، اجتماعه السنوي في العاصمة الإماراتية أبوظبي، بالتزامن مع انعقاد النسخة الثانية من الكونجرس العالمي للإعلام.
وشارك في المؤتمر – الذي عقد تحت عنوان “تأثير الذكاء الاصطناعي على عمل وكالات الانباء ” – عدد من رؤساء تحرير وكالات الأنباء العربية على رأسهم رئيس مجلس ادارة ورئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط الكاتب الصحفي على حسن.
وتم اختيار الإمارات رئيسًا للمؤتمر الـ 50 للجمعية العمومية لاتحاد وكالات الأنباء العربية، كما تم اختيار الكويت والمغرب نائبين للرئيس، ومن المقرر أن تستضيف الكويت المؤتمر الـ 51 للجمعية العمومية لاتحاد وكالات الانباء العربية، العام المقبل.
وبحث المؤتمر، سبل رفع مستوى الوكالات الأعضاء بتقديم المشورة، وتشجيع تبادل الخبرات والعمل على تطوير التعاون الإعلامي في ظل التقدم التكنولوجي على المستوى العالمي.
ويضم اتحاد وكالات الانباء العربية 19 بلداً عربياً، هدفه توثيق الصلات المهنية بين تلك الوكالات وتأمين أوسع المجالات لتوزيع الانباء داخل البلاد العربية وايصال الأخبار العربية إلى الخارج.
ك ف
/أ ش أ/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى