اخبارالمقالحـوادث

حدث وأنت نائم| حبس البلوجر «بسة».. ومقتل مسن على يد زوجته

الملخص:

  • “سلسلة حوادث مؤسفة ضربت البلاد مؤخراً، من قتل مسن على يد زوجته إلى اندلاع حريق هائل في دار الكحلاوي بالمقطم، وغيرها من الأحداث المثيرة للجدل.”
  • تجديد حبس بسة ووردة وملكة جمال العشوائيات 15 يوما بتهمة نشر أخبار كاذبة والإضرار بالمصالح العامة والانضمام لجماعة إرهابية.
  • ألقت الشرطة القبض على البلوجرين “البسة” و “وردة” بتهمة نشر أخبار كاذبة والإضرار بالمصالح العامة والانضمام لجماعة إرهابية.
  • المحكمة أحالت “طارق.ح.م” جزارًا 27 عامًا للمفتي للإبداء عن الرأي الشرعي في إعدامه، بعد إدانته بقتل شقيقته آية لشكه في سلوكها وتكرار غيابها وانقطاع أخبارها لعدة سنوات.
  • جناية 6812/2022 قسم ثان الفيوم: اعترف شاب بقتل شقيقته بسبب سلوكها، وتم تسجيل القضية يوم 17 يونيو 2022.
  • المتهم ارتكب الجريمة للتخلص من العار الذي لحق به وعائلته بسبب هروب شقيقته، وانقطاع أخبارها لمدة عامين، مما أدى إلى تعرضهم للعياء والانتقادات العامة.
  • المتهم وضع خطة محكمة لقتل شقيقته في شقته بالفيوم، استدرجها أثناء غياب زوجته، ثم دهسها بالسكين حتى ماتت.
  • عُثِرَ على جثة الفتاة، وتم نقلها إلى المشرحة، وأُحيل المتهم للتحقيق، ثم المحاكمة، وأُصدر الحكم النهائي.
  • ورد بلاغ بوفاة مسن في شقته ببولاق؛ فتحرك رجال المباحث وتمكنوا من القبض على أبناء المجني عليهم الذين تعدوا عليه بسبب الميراث مما أدى إلى وفاته، وبعد إحالتهم للتحقيق تم حبسهم لمدة 4 أيام بتهمة الضرب الذي أدى إلى الوفاة.
  • ضبط 3 متهمين بضرب نجل وزوجته، بسبب خلافات الميراث، في محلة القصب، المحلة. تم اتخاذ الإجراءات القانونية.
  • اشرف العفيفي، محامي المجني عليهما، يؤكد وجود خلافات بين زوجين وأقارب الزوج بسبب الميراث، نتج عنهما تعدي 3 متهمين على المجني عليهما وإصابة الزوج والزوجة بجروح وطعن الزوجة في البطن.
  • حريق في دار عبلة الكحلاوي بالمقطم، تمكّن فرق الإطفاء من السيطرة، تواجد أمني حول الدار، تحرّر محضر بالواقعة وعرض على التحقيق.

شهدت الساعات الماضية، العديد من القضايا والحوادث، التي أثارت الرأي العام، أبرزها مقتل مسن على يد زوجته، وشاب يقتل شقيقته لشكه في سلوكها، وآخرون يقتلون والدهم طمعا في الميراث، واندلاع حريق هائل في دار عبلة الكحلاوي الخيرية بالمقطم، وغيرها من الحوادث نستعرضها في هذا التقرير.

تجديد حبس ملكة جمال العشوائيات

قررت جهات التحقيق، تجديد حبس كل من البلوجر محمد حسام الدين الشهير بـ «بسة»، والبلوجر بسمة حجازي المعروفة باسم وردة، والمشهورة باسم بـ ملكة جمال العشوائيات، صاحبة العباية السوداء، 15 يومًابتهمة نشر أخبار كاذبة من شأنها تكدير الأمن والإضرار بالمصالح العامة والانضمام لجماعة إرهابية.

وألقت الأجهزة الأمنية القبض على البلوجر محمد حسام الدين الشهير بـ البسة، والبلوجر بسمة حجازي المعروفة باسم وردة والمشهورة باسم بـ ملكة جمال العشوائيات، بعدما رصدت فيديو لكلا منهما مع آخرين ينشران من خلاله الأخبار الكاذبة والهدف منها تكدير الأمن والإضرار بالمصالح العامة وانضمامهما لجماعة إرهابية.

قتل شقيقته لشكه في سلوكها.. إحالة أوراق جزار بالفيوم للمفتي

أحالت محكمة جنايات الفيوم، برئاسة المستشار أدهم أبو ذكري، أوراق “طارق.ح.م” جزار 27 سنة إلى فضيلة المفتي، لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه، بعد إدانته بقتل شقيقته آية لشكه في سلوكها، وتكرار غيابها عن المنزل واختفائها وانقطاع أخبارها لعدة سنوات عن أسرتها، فأنهى حياتها للتخلص من معايرة أقاربهم وجيرانهم لهم بسببها.

تعود وقائع القضية التي تحمل رقم 6812 جنح قسم ثان الفيوم لسنة 2022، والمقيدة برقم 1147 لسنة 2022 كلي الفيوم إلى 17 من شهر يونيو الماضي، حينما أبلغ شاب الشرطة عن نفسه واعترف بإنهاء حياة شقيقته، انتقامًا منها ولشكه في سلوكها بسبب هروبها المتكرر من المنزل.

وعلل المتهم ارتكابه للجريمة بالتخلص من العار الذي لحق به وبأسرته، بعد هروب شقيقته من المنزل عدة مرات، وانقطاع أخبارها تمامًا، فضلًا عن اختفائها لمدة عامين ولم يعرفوا خلالها مكان اختبائها، مما جعله يعاني هو وأسرته من معايرة الجيران والأهل لهم لعدم قدرتهم على تقويمها وتربيتها.

وأوضح المتهم أنه وضع خطة محكمة للتخلص من شقيقته، حيث استدرجها إلى شقته التي كان قد تزوج فيها حديثًا بحي باغوص بمدينة الفيوم، مستغلًا ذهاب زوجته لزيارة أسرتها، وما أن دخلت الشقة نشبت بينهما مشادة كلامية، فإستل سكينًا كان يحتفظ به أعلى الثلاجة، وسدد لها عدة طعنات نافذة فسقطت جثة هامدة غارقةً في دمائها، وتأكدّ من وفاتها.

وعقب التأكد من وفاة شقيقته، أمسك المتهم بسلاح الجريمة ثم إتجه إلى قسم شرطة ثان الفيوم، وأبلغ عن نفسه وعن جريمته، زاعمًا التخلص منها بهدف التخلص من عارها.

وانتقلت قوة أمنية إلى مكان البلاغ وعثرت على جثة الفتاة العشرينية بالفعل، وتم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى الفيوم العام تحت تصرف جهات التحقيق، التي صرحت بالدفن، فيما جرى إحالة المتهم للنيابة العامة التي تولت التحقيق معه، وعقب ذلك جرى إحالته إلى محكمة الجنايات التي تولت محاكمته وأصدرت حكمها السابق.

مقتل مسن بالأقصر على يد زوجته

لقي مسن مصرعه على يد زوجته وابنه المعاق بالأقصر نظرا لوجود خلافات عائلية بينهم.

كان مدير أمن الأقصر قد تلقى إخطارًا من مركز شرطة البياضية يفيد بوفاة المجني عليه “حسن.م.ع” 65 سنة داخل منزله.

وتبين من التحريات الأولية أن جثة المجني عليه وجد عليها آثار ضرب بآلة حادة على رأسه، وأن أصابع الاتهام تشير إلى أن زوجته ونجله المعاق وراء التعدي عليه.

تم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى الكرنك الدولى بالأقصر وتم القبض على الزوجة والابن للتحقيق معهما وتحرير محضر بالواقعة وأخطرت جهات التحقيق لتتولى الأمر.

السجن 15 سنة للمتهمين بقتل والدهم طمعا في الميراث

قضت محكمة جنايات بولاق أبو العلا، بمعاقبة ربة منزل وزوجها بالسجن 15 سنة وابنائها فتاتين وشاب بالسجن 3 سنوات بتهمة قتل والدهم طمعا فى الميراث.

تعود أحداث الواقعة إلى تلقى قسم شرطة بولاق بلاغا من الأهالى بوفاة مسن داخل شقته، وانتقل رجال المباحث لمكان الواقعة، وتبين من التحريات والتحقيقات أن وراء الواقعة أبناء المجنى عليه بسبب الميراث بعدما تعدوا عليه بالضرب، ما أدى إلى إصابته بهبوط حاد فى الدورة الدموية لفظ على إثرها أنفاسه الأخيرة، وتم القبض على المتهمين وإحالتهم للنيابة العامة التى قررت حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيق بتهمة ضرب أفضى إلى موت، وإحالتهم للمحاكمة التى أصدرت قرارها السابق.

ضبط 3 متهمين بينهم سيدة لتعديهم على نجلها وزوجته بسبب خلافات على الميراث

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية، من ضبط 3 متهمين، بينهم سيدة، بعد تعديهم على نجلها وزوجته بالضرب وإصابة الزوجة بجرح طعني بالبطن، بسبب خلافات على الميراث، بقرية محلة القصب مركز المحلة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية، إخطارا بورود إشارة من نقطة شرطة مستشفى المحلة العام، بوصول سيدة تدعي “ز.ص” مصابة بجرح طعني بالبطن.

وقال أشرف العفيفي محامي المجني عليهما، وجود خلافات بين المجني عليها وزوجها طرف أول وبين أقارب الزوج بسبب خلافات على الميراث، نتج عنها تعدي 3 متهمين من أقارب الزوج عليهم وإصابة الزوج بجروح متفرقة وطعن الزوجة بسلاح ابيض واصابتها بجرح طعني بالبطن.

تم ضبط 3 متهمين بينهم سيدة وتحرير المحضر رقم 17633 جنايات مركز المحلة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

اندلاع حريق هائل في دار عبلة الكحلاوي الخيرية بالمقطم (صور)

نشب منذ قليل حريق بالطابق الأرضي داخل دار عبلة الكحلاوي بالمقطم، وعلى الفور دفعت قوات الحماية المدنية بسيارتين إطفاء لمحاولة السيطرة على الحريق ومنع امتداد النيران إلى باقي المبني.

تلقت غرفة العمليات بمديرية أمن القاهرة، بلاغا بنشوب حريق في دار عبلة الكحلاوي بمنطقة المقطم التابعة لمحافظة القاهرة، وعلى الفور دفعت قوات الحماية المدنية بسيارات الإطفاء لمحاولة السيطرة على الحريق ومنع امتداد النيران إلى باقي الدار، وتم فرض كردون أمني المحيط بالدار لتتمكن القوات من السيطرة على الحريق، كما أنه تم استدعاء سيارة إسعاف لمكان الحريق، وتحرير محضر بالواقعة والعرض على جهات التحقيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى