اخبارسياسةمصر

انطلاق مؤتمر الاتحاد من أجل المتوسط حول “سد الفجوات بين الجنسين في القطاع المالي” بالقاهرة

القاهرة 6 مارس/أ ش أ/ انطلقت اليوم الأربعاء بالقاهرة فعاليات مؤتمر “سد الفجوات بين الجنسين في القطاع المالي بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: نحو تطوير الأعمال التجارية التي تقودها النساء”، الذي ينظمه الاتحاد من أجل المتوسط (UfM) واتحاد المصارف العربية (UAB) ويستمر على مدار يومين، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.
يعد المؤتمر هو الحدث المشترك الأول بين الاتحاد من أجل المتوسط واتحاد المصارف العربية، منذ توقيع اتفاقية التعاون بينهما قبل شهر واحد، حيث عملت المؤسستان جنبًا إلى جنب لجمع 100 مشارك من القطاعين العام والخاص وتسليط الضوء على المبادرات وأفضل الممارسات التي تشجع ريادة الأعمال النسائية مما يعزز النمو الإقليمي الأكثر إنصافًا.
ويهدف المؤتمر إلى الحد من المستويات المرتفعة لعدم المساواة في ريادة الأعمال بين الرجل والمرأة، إلى جانب مناقشة الفوارق بين الجنسين في التمويل، والإجراءات التي يمكن للمؤسسات المالية اتخاذها لتعزيز المساواة بين الجنسين، بالإضافة إلى الممارسات المبتكرة لتعزيز الشمول في القطاع المالي، ودمج المرأة في مجال التكنولوجيا المالية، والمساواة بين الجنسين في التجارة الدولية.
ويجمع المؤتمر كبار المصرفيين ورواد الأعمال بهدف تقييم التحديات الحالية بجانب رسم المسار إلى مستقبل أكثر عدلاً وازدهاراً وابتكاراً، إذ يعد سد الفجوات بين الجنسين في القطاع المالي بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أمرًا أساسيًا لتعزيز النمو العادل بالمنطقة.
وعلى هامش المؤتمر، ينظم نادي سيدات الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مسابقة لطرح أفكار مشروعات في هذا الصدد، يليها حفل توزيع جوائز للشركات الناشئة التي تتنافس على فرص الحضانة والتسريع، بالإضافة إلى جلسة لربط الشركات التي تقودها النساء بالمستثمرين.
وشارك بالجلسة الافتتاحية للمؤتمر، الأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط السفير ناصر كامل، ورئيس مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية محمد الأتربي، ومدير مكتب مؤسسة التمويل الدولية في مصر سعد صبرة، ونائبة مدير المكتب الإقليمي للدول العربية في هيئة الأمم المتحدة للمرأة جانيكي فان دير غراف-كوكلر، بجانب أعضاء من نادي سيدات الأعمال بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ن ه ل
/أ ش أ/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى