اخباراقتصادمصر

انتظام حركة الملاحة بقناة السويس بعد التعامل مع عطل ناقلة البترول “SEAVIGOUR”

الإسماعيلية في 4 يونيو/أ ش أ/ أكد رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع، عودة حركة الملاحة بالقناة إلى طبيعتها حث انتظمت فى الاتجاهين.
وقال ربيع – في بيان صحفي اليوم /الأحد/- أن جهود الهيئة نجحت في التعامل السريع مع عطل فني في ماكينات ناقلة البترول “SEAVIGOUR” بإتمام رباط الناقلة بجراج الكيلو 17 ترقيم قناة بعد نجاح قطرها بواسطة قاطرات الهيئة.
وأوضح ربيع أنه بمجرد الإبلاغ عن حدوث عطل في ماكينات الناقلة تم رباط السفينة والدفع على الفور بالقاطرات لتبدأ أعمال توصيل القاطرات بالسفينة وقطرها من مكان حدوث العطل بالكيلو 12 ترقيم قناة إلى الكيلو 17 ترقيم قناة ورباطها هناك، وذلك بالتوازي مع جهود طاقم السفينة في إصلاح العطل الفني.
وأكد الفريق ربيع على جاهزية هيئة قناة السويس للتعامل مع حالات الطوارئ المحتملة من خلال منظومة متكاملة تزخر بكفاءات ملاحية وخبرات متراكمة في أعمال الإنقاذ البحري ووحدات بحرية متخصصة في أعمال الإنقاذ البحري والتأمين الملاحي ومكافحة التلوث.
ونوه الفريق أسامة ربيع بأن هيئة قناة السويس دائما مستعدة لحدوث أي أعطال، حيث القاطرات دائما مستعدة لحدوث أعطال لمنع حدوث جنوح للناقلة.
تجدر الإشارة إلى أن حركة الملاحة بالقناة تشهد اليوم /الأحد/ عبور 60 سفينة من الاتجاهين، بإجمالي حمولات صافية قدرها 3.5 مليون طن.

ع ج-م ع/ارم
/أ ش أ/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى