اخبارسياسةمصر

المنسق العام للحوار الوطني: جلسات الأسبوع الثالث من الحوار تبدأ 4 يونيو المقبل

القاهرة في 25 مايو/أ ش أ/ أعلن المنسق العام للحوار الوطني الدكتور ضياء رشوان، اليوم /الخميس/ أن مجلس أمناء الحوار قد أقر جدول أعمال جلسات الأسبوع الثالث للحوار، وذلك بعد التشاور مع مقرري العموم والمقررين المساعدين لمحاور الحوار الثلاثة، على أن تبدأ يوم /الأحد/ الموافق 4 يونيو المقبل.
وأوضح المنسق العام أن الحوار يستلزم أن تتم صياغة الخلاصات والمقترحات الناتجة عن جلساته العامة، لكي تعرض على مجلس الأمناء لمناقشتها وإقرارها بصورتها النهائية لرفعها للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وهو ما يتطلب بدوره عقد عدد من الاجتماعات المصغرة المتخصصة تعبر عن كل الاتجاهات بعد انعقاد عدد من جلسات عامة.
وقال إنه من المستحيل عقد الاجتماعات المصغرة في الأسابيع نفسها التي تتضمن انعقاد الجلسات العامة للجان، مضيفا أن مجلس الأمناء سيقرر في اجتماعه المقبل يوم السبت 27 مايو الجاري، تشكيل ومهام اللجان المصغرة، على أن تبدأ عملها خلال الأسبوع المقبل بعد اجتماع المجلس.
وأعلن المنسق العام أن لجان المحور السياسي ستناقش يوم الأحد 4 يونيو المقبل، موضوعات: تعزيز العمل الأهلي خلال جلستين متتاليتين، وقانون حرية تداول المعلومات في جلسة واحدة، وموضوع عدد أعضاء مجلسي النواب والشيوخ والتفرغ لعضوية المجلسين في جلسة واحدة.
ويناقش المحور الاقتصادي خلال جلسات يوم 6 يونيو المقبل موضوعات أولويات الاستثمارات العامة وسياسة ملكية الدولة في جلستين متتاليتين، وموضوع الزراعة والأمن الغذائي في جلستين متتاليتين.
فيما تخصص جلسات يوم /الخميس/ الموافق 8 يونيو المقبل لمناقشة موضوعات لجنتي الصحة والشباب ضمن المحور المجتمعي للحوار، بواقع جلستين متتاليتين لكل منهما.
وأوضح المنسق العام أن الجلسات ستبدأ في موعدها المعتاد: الساعة 11 صباحا بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر.

أ غ أ/ن ص ر/هـ ج ر/ف ه م/ع ع
/أ ش أ/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى