اخبارالمقالعرب وعالم

الكويت تعلن إقلاع الطائرة السابعة لإغاثة المواطنين السودانين

الملخص:

  • “طائرة إغاثية كويتية تحمل 10 أطنان من المواد الإغاثية والطبية وتتجه إلى السودان لإغاثة المواطنين، وهي الطائرة السابعة التي ترسلها الكويت من قاعدة “عبد الله المبارك”.
  • خالد الزيد مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في جمعية الهلال الأحمر الكويتي يأمل في تخفيف معاناة الشعب السوداني الشقيق بالمساعدات المرسلة من بلاده، وتعمل الجمعية على تقديم المساعدة للمتضررين جراء الاشتباكات.
  • الكويت تقدم مساعدات إنسانية للسودان عبر الجسر الجوي منذ 15 أبريل 2023.

كشفت جمعية الهلال الأحمر الكويتي، اليوم الأحد، أن القوات الجوية أرسلت طائرة من قاعدة «عبد الله المبارك» متوجهة إلى السودان، إذ تعتبر هذه الطائرة هي الـ7 الذي انطلقت من البلاد، لإغاثة المواطنين وعلى متنها حمولة 10 أطنان من المواد الإغاثية والطبية.

وقال خالد الزيد مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في جمعية الهلال الأحمر الكويتي، إننا نأمل في تخفيف معاناة الشعب السوداني الشقيق من قبل المساعدات المرسلة من بلادنا، مشيرًا إلى أن الجمعية تعمل بجد واجتهاد، لتقديم المساعدة والعون للمتضررين بسبب الاشتباكات القائمة.

وأضاف خالد زايد، بلادنا مستمرة في إرسال المساعدات الانسانية عبر الجسر الجوي، مؤكداً أن الكويت من أوائل الدول التي أولت اهتماماً، للأوضاع الصعبة التي تشهدها الدولة السوداني في الوقت الحالي وتحديداً منذ 15 أبريل 2023.

اقرأ أيضا

الخارجية السودانية تتهم الدعم السريع بخرق الهدنة واستهداف المرافق الصحية

السودان.. تمديد إغلاق المجال الجوي حتى نهاية مايو الجاري

الأمم المتحدة: الأزمة في السودان لا يمكن أن تحل عسكريا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى