اخبارسياسةمصر

الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي تؤكد أنها أولت اهتماما كبيرا بالمصريين في الخارج

(إعادة مطلوبة)
—————
القاهرة في 28 نوفمبر/أ ش أ/ أكد المستشار محمود فوزي رئيس الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي أن الحملة أولت اهتماما كبيرا بالمصريين في الخارج .
وقال المستشار فوزي – في مؤتمر صحفي عقدته الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي بمقرها اليوم /الثلاثاء/ – إنه تم عقد 40 لقاء “فيديو كونفرانس” لمصريين في الخارج من 60 دولة ، وتم التواصل خلالها بشكل مباشر مع أكثر من 750 مصريا من رؤساء الجاليات وهي شخصيات مؤثرة وأيضا من القيادات الطبيعية في الأماكن التي يعيشون بها .
وأضاف أن الأرضية المشتركة لجميع هذه الاجتماعات كانت أن الانسان أولا وهو ما يتفق فلسفة ونهجا مع رؤية مرشحنا الذي يعمل بسعي لا يكل لتوفير حياة كريمة لكل المصريين .
وأشار إلى أن لقاء اليوم بمناسبة قرب تصويت المصريين في الخارج الذي سيكون أيام الجمعة والسبت والأحد القادمة ، متوجها بالشكر إلى الهيئة الوطنية للانتخابات لما بذلته وتبذله من جهود للاستعداد للعملية الانتخابية خارج مصر والتي ستجري في 137 سفارة وقنصلية في 121 دولة .
كما وجه المستشار فوزي الشكر للهيئة الوطنية للانتخابات لعقدها لقاءات افتراضية مع السفراء والقناصل رؤساء اللجان الفرعية بسفارات وقنصليات مصر في الخارج ، حيث تم استعراض القواعد الاسترشادية والضوابط الحاكمة للعملية الانتخابية خارج مصر والرد على كافة الاستفسارات القانونية والتنظيمية ذات الصلة فضلا عن متابعة الاستعدادات الخاصة بالبعثات الدبلوماسية بالخارج .
وقال”فوزي” إنه تم عقد لقاءات مع خبراء ومعنيين في جميع المجالات للاستفادة من خبراتهم وعلمهم لاضافتها ضمن رؤية مرشحنا للسنوات القادمة” ، مؤكدا أن تلك اللقاءات كانت “مثمرة” .
وأشارإلى أنه تم عقد 110 لقاءات باجمالي 2750 زائرا ضمن 18 فعالية خارجية ، وتم اللقاء مع 315 جهة .
وقال إن الرؤية الانتخابية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي ترتكز على ضرورة استكمال المشروع التنموي الذي خرج من رحم ثورة 30 يوينو 2013 والذي اعتمد أيضا على “رؤية مصر 2030” والتي ساهمت في التغيير من الأسفل إلى الأعلى على كافة المستويات.
واستعرض المستشار فوزي بعض الملامح العريضة لرؤية المرشح الرئيس السيسي التي تنقسم إلى عدة محاور وهي : المحور السياسي وتتمثل أهداف هذا المحور في زيادة التعددية وتنشيط الحياة الحزبية، وتبني نظام انتخابي يوسع التمثيل النيابي، والمزيد من دعم اللامركزية واجراء انتخابات المحليات، وتعزيز منظومة حقوق الإنسان بجميع أنواع الحقوق وجميع أجيال حقوق الإنسان، واستمرار دعم منظومة العدالة الناجزة، وتعزيز دور النقابات والمجتمع المدني، إلى جانب تعزيز تمكين المرأة والشباب واستمرار جهود الحوكمة ومكافحة الفساد، فضلا عن تأهيل وتدريب الجهاز الاداري للدولة وميكنة الدولة بشكل كامل.
وفيما يتعلق بالمحور الاقتصادي، أوضح “فوزي” أن من اولويات رؤية المرشح الرئيس السيسي في المحور الاقتصادي هي مواجهة التضخم وزيادة الانتاج وتوطين الصناعة وزيادة الرقعة الزراعية فضلا عن جذب مزيد من الاستثمارات الخاصة، وتحقيق الاكتفاء الذاتي وتقليل الاستيراد وتمكين القطاع الخاص والتركيز بشكل أساسي على مشروعات النقل والطاقة.
وبالنسبة للمحور المجتمعي، أشار إلى أنه سيتم العمل على المزيد من التمكين الاقتصادي للمرأة، وفيما يتعلق بالتعليم ما قبل الجامعي أكد أنه سيكون له أولوية أولى وكبرى تمويلا وتطويرا، موضحا أنه بالنسبة للتعليم العالي ،سيتم دعم مزيد من حرية الابتكار ودعم منجزات الدعم العلمي وترجمتها إلى مخرجات صناعية تدر عوائد على اصحابها.
وحول محور العمران، أكد أن رؤية المرشح الرئيس السيسي في هذا المحور هى المضي في زيادة مساحة العمران ورفع جودة الخدمات والمرافق العامة المقدمة للمواطنين،لافتا إلى أن الدولة المصرية التي يزيد عمرها على 7 آلاف عام دائما ما كان يتم العيش على نسبة 7% من مساحتها فقط حتى عام 2014 وذلك بالمقارنة مع الوضع الحالي حيث أصبحنا نعيش على مساحة 14 % من مساحة مصر أي زيادة بنسبة 100% من حجم العمران .
وقال “فوزي”إن المتعارف عليه أن أي انتخابات رئاسية تكون مرحلة فاصلة يتحدد بها شكل الدولة ومستقبلها، مؤكدا أن هذه الانتخابات في هذه الظروف لها أهمية خاصة، مشيرا إلى الوضع الإقليمي الحساس وتحدياته على حدودنا الجنوبية والغربية والشمالية الشرقية .
وأشار إلى التحديات الاقتصادية التي يمر بها العالم ، مؤكدا أن مصر قادرة تقف ثابتة حيث لا يوجد سلع ناقصة والدولة كلها شعبا وحكومة ومؤسسات تقف كتفا بكتف لدعم الفئات الأولى بالرعاية .
ودعا المستشار فوزي إلى الوقوف كتفا في كتف أيام 1 و 2 و 3 ديسمبر المقبل ليرى العالم مشهدا مهيبا لاصطفاف المصريين في كل السفارات والقنصليات في كل مكان ، ليس خلف شخص بعينه ولكن خلف مستقبل الدولة .
ووجه”فوزي” حديثه إلى المصريين في الخارج قائلا” إن الدولة لم تنساكم وسعت إليكم بكل ما تستطيع ولم تدخر وقتا ولا جهدا ولم تتأخر بربط المصريين في الخارج بوطنهم الأم” .
وأكد أن المصريين في الخارج في بؤرة الاهتمام وفي عقل وقلب الدولة المصرية ، والدولة بجميع مؤسساتها ومرشحنا على رأسها يضع ربط المصريين في الخارج بوطنهم الأم من ضمن هذه الأولويات.
وقال “فوزي”إن أنظار العالم أجمع ستتوجه الى المصريين في الخارج وهم يخّطون بأيديهم فصلا هاما في تاريخ هذه الأمة ، يرسمون به ملامح السنوات الست القادمة باختيارهم الواعي والبناء .
وخاطب المستشار محمود فوزي المصريين في الخارج قائلا ” إنزلوا إلى صناديق الاقتراع وانتصروا لوطنكم وعبّروا عن أحلامكم وساهموا في حماية وطنكم واجعلوه نصب أعينكم واجعلوا مصر القوية العزيزة الأبية هي الهدف والغاية” .

أ م ف / س م ح/س ا م
/أ ش أ/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى