اخبارالمقالحـوادث

غرامة 200 ألف جنيه.. المشدد 6 سنوات لمتهمين بالإتجار في المواد المخدرة

الملخص:

  • محكمة جنايات بنها تدين متهمين بتهمة الإتجار في المواد المخدرة واستعمال القوة مع موظفين عموم، وتقرر سجنهما لمدة 6 سنوات وغرامة مالية 200 ألف جنيه.
  • إحالة القضية رقم ٢٨٤٧٨/٢٠٢٢ بحصر كامل شمال بنها، على “ا.ص.م”، عامل بشركة حلويات، و”ي.ب.ا”، سمكري سيارات، لتأليفهم عصابة للإتجار في الجواهر المخدرة.
  • احتجزا مادة مخدرة وسلاح ناري وذخيرة بدون ترخيص وبقصد الاتجار.
  • اتهم المتهمين بالقوة والعنف على قاومهم الموظفين العامين، بما في ذلك نقيب شرطة معاون مباحث شبين القناطر، الذي أشهر السلاح الناري أمامهم، لرفضهم الامتثال لوظيفتهم في ضبطهم متلبسين بجريمتهم.
  • ضبط متهمان يقومان بتهيئة وتصنيع مواد مخدرة داخل سيارة، حاولا الهرب وأطلق أحدهما النار، وتم ضبطهما وعثر في حوزتهما على عدة أغراض من ضمنها مبلغ مالي وأسلحة ومساحيق مخدرة.
  • عثر على 8 أكياس بلاستيكية تحتوي على التبغ المخدر وهاتف ومبلغ، وتم العثور داخل السيارة أسفل مقعد السائق على 21 لفافة بلاستيكية تحتوي على الهيروين المخدر.
  • ضُبط الأشخاص المتهمين بالاتجار في المواد المخدرة وضبط معهم المبالغ والهواتف والسلاح والسيارة المستخدمة في الترويج.

قضت محكمة جنايات بنها، الدائرة التاسعة، برئاسة المستشار شعبان عبد المنصف تعيلب، رئيس الدائرة، وعضوية المستشارين سامح عبد الغني، ومحمود مجدي عبد المقصود، ووكيل النيابة أحمد ماهر عثمان، وأمين سر كمال جاويش، بالسجن المشدد 6 سنوات وغرامة مالية قدرها 200 ألف جنيه لمتهمين، وذلك لاتهامهم بالإتجار في المواد المخدرة واستعمال القوة مع موظفين عموم بمركز شبين القناطر في القليوبية.

وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم ٢٨٤٧٨ لسنة ٢٠٢٢ مركز شبين القناطر والمقيدة برقم ١٦٦٩ لسنة ٢٠٢٢ حصر كلى شمال بنها، أن المتهمين “ا.ص.م” ٢٦ سنة عامل بشركة حلويات ومقيم منشاه الكرم مركز شبين القناطرو” ي.ب.ا” ٢٤ سنة سمكرى سيارات ومقيم بندر شبين القناطر، لأنهما فى ٢٠٢٢/١١/٢٥، بدائرة مركز شبين القناطر محافظة القليوبية، قاما بتأليف عصابة غرضها الإتجار في الجواهر المخدرة

أحرزا وحازا جوهر مخدرا “هيروين بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانوناً.

كما أحرزا وحازا مادة مخدرة (Indazole Carboxamides) بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانوناً، وأحرزا وحازا بغير ترخيص سلاحا ناريا غير مششخن فرد خرطوش، أحرزا وحازا ذخيرة ( 1 طلقة خرطوش ( مما تستعمل على السلاح النارى السالف البيان دون أن يكون مرخصا.

وأوضح أمر الإحالة بأن المتهمين قاوم بالقوة والعنف موظفين عموميين من القائمين على تنفيذ أحكام قانون المخدرات وهو نقيب شرطة معاون مباحث مركز شبين القناطر والقوة المرافقة له بأن أشهر في مواجهتهم السلاح النارى موضع الاتهام الرابع وذلك لحملهم بغير حق على الامتناع عن أداء عمل من أعمال وظيفتهم وهو ضبطه متلبساً بجريمته إلا أنه لم يبلغ بذلك مقصده.

وتمكنت تحريات نفاذا لاذن النيابة العامة انتقلت إلى حيث أيقن تواجد المتهمان فابصرهما جالسان داخل سيارة يقومون بتهيئة المواد المخدرة وما أن شاهداء حتى حاولا الفرار وقام الأول بالنزول من السيارة مشهراً نحوه سلاح ناري فرد خرطوش) محاولاً إحداث إصابته والقوة المرافقة لضبطه والمتهم الثاني ويعمل احتياطات أمن السلاح عثر بداخله على طلقة وبتفتيش الأول عثر على كيس بلاستيكي بداخله عدد ١٢ القافة بلاستيكية بداخل كل منها مسحوق بيج اللون لجوهر الهيروين المخدر وطلقة وهاتفان محمولان ومبلغ مالي.

وبتفتيش الثاني عثر على كيس بلاستيكي شفاف بداخله عدد ٨ أكياس بلاستيكية بداخل كل منها خليط من التبغ داكن اللون للأستروكس المخدر وهاتف محمول ومبلغ وبتفتيش السيارة عثر بداخلها أسفل مقعد السائق على كيس بلاستيكي شفاف بداخله ٢١ لفافة بلاستيكية تحوى كل منها مسحوق بيج اللون الجوهر الهيروين المخدر.

وبمواجهتهما اقرا بإحرازهما وحيازهما الجوهر المخدر بقصد الاتجار مكونين في ما بينهم تشكيلا عصابيا لذلك الفرض والمبالغ التقديه من حصيلتها، والهواتف المحمولة للإتصال بعملائهم، والسلاح الناري والذخائر للدفاع عن ذلك الإتجار، والسيارة الترويج المواد المخدرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى