اخبارسياسةمصر

سفيرة مصر تبحث مع نائب رئيس زيمبابوي التعاون بين العاصمة الإدارية والعاصمة الذكية بـ”مونت هامبتون”

القاهرة في 2 مارس /أ ش أ/ بحثت السفيرة سلوى الموافي سفيرة مصر في هراري مع الدكتور قنسطنطينو شيوينجا نائب رئيس زيمبابوي، سبل تفعيل مذكرات التفاهم الموّقعة بين البلديّن في مجالات الإسكان منخفض التكاليف والتعاون بين العاصمة الإدارية الجديدة في مصر والعاصمة الذكية الجديدة في مونت هامبتون بزيمبابوي، وكذا عدد من المشروعات القائمة بين البلدين.
كما ناقش الجانبان عددا من الموضوعات الثنائية ذات الاهتمام المشترك بين البلديّن، وفي مقدمتها شحنة اللقاحات التي أهدتها الحكومة المصرية لزيمبابوي كمنحة لمواجهة وباء الكوليرا بالتعاون مع المركز الأفريقي للأمراض والاوبئة Africa CDC.
وفي السياق، قدم نائب الرئيس الزيمبابوي الشكر لمصر – رئيساً وحكومةً وشعباً – على هذه اللفتة الكريمة في مساعدتها للأشقاء الأفارقة، لاسيما زيمبابوي التي تعاني من هذا الوباء وتسعى جاهدةً لمكافحته بشتى السبل.
وذكرت وزارة الخارجية – عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” اليوم /السبت/ – أن السفيرة سلوى الموافي أكدت – بهذه المناسبة – حرص مصر الدائم على دعم زيمبابوي، والتزامها بدفع العلاقات الثنائية بين البلدين قدماً بما يحقق التنمية والتقدم والرخاء لكلا الشعبين الصديقين.
من جانبه، أكد نائب الرئيس الزيمبابوي اعتزازه الكبير بعلاقات بلاده مع مصر، مجدداً دعوته للمزيد من الشركات والمستثمرين المصريين للعمل في بلاده.
ك ف
/أ ش أ/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى