اخبارفن و ثقافةمصر

مسئول قافلة الشباب والمناخ لـ(أ ش أ): نعمل على توعية جمهور معرض الكتاب بالتغيرات المناخية

القاهرة في 28 يناير /أ ش أ/ أكد مسئول العلاقات العامة بقافلة الشباب والمناخ حسن البرلسي، حرص القافلة على المشاركة بالدورة الـ55 من معرض القاهرة الدولي للكتاب؛ بهدف توعية الجمهور بقضايا التغيرات المناخية ومفاهيم البيئة.
وقال البرلسي، في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن هذه القافلة تم إطلاقها منذ عامين بالتعاون بين وزارة الشباب والرياضة ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف)؛ لرفع الوعي لدى المواطنين بأهمية التغيرات المناخية والقضايا المستدامة، مشيرا إلى أن معرض القاهرة الدولي للكتاب يعد فرصة جيدة لتوعية عدد أكبر من الجمهور خاصة من النشء، حيث إن معرض الكتاب يستقبل ملايين الزوار من جميع المحافظات.
وأوضح أن هناك إقبالا كبيرا من الجمهور على القافلة، حيث إنها تقدم العديد من المسابقات والورش حول زراعة الأسطح وإعادة التدوير وتعرض أفلاما عن مخاطر التغيرات المناخية، مشيراً إلى أن القافلة تشارك بالمعرض للعام الثاني على التوالي.
جدير بالذكر أن الدورة الحالية لمعرض للكتاب 55، تقام تحت رعاية رئيس الجمهورية، وافتتحها رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، وتأتي هذه الدورة تحت شعار “نصنع المعرفة.. نصون الكلمة”، وتُقام فعالياتها في الفترة من 25 يناير الجاري حتى 6 فبراير المُقبل.

أ غ أ/ إ س
/أ ش أ/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى