اخبارسياسةمصر

متحدث الأونروا:ما يحدث في رفح الفلسطينية من شأنه أي يدفع بالعمليات الإغاثية والإنسانية للانهيار في غزة

القاهرة في 28 مايو /أ ش أ/ أكد المتحدث باسم وكالة “غوث” وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” عدنان أبو حسنة، أن ما يحدث في رفح الفلسطينية من شأنه أي يدفع بالعمليات الإغاثية والإنسانية للانهيار في قطاع غزة.
وأشار أبو حنسة، خلال اتصال هاتفي مع قناة “القاهرة” الإخبارية اليوم الثلاثاء، إلى أن أكثر من مليون فلسطيني نزحوا من رفح الفلسطينية باتجاه منطقة المواصى في خان يونس ودير البلح، على خلفية تقدم الجيش الإسرائيلي في رفح، مؤكدا في الوقت نفسه عدم وجود مناطق آمنة تأوى آلاف النازحين الفلسطينيين مع تقدم جيش الاحتلال بدباباته .
ولفت إلى أن الوكالة تقدم الرعاية الصحية في بعض العيادات المركزية التي لا تزال تعمل في القطاع، مضيفا أننا لدينا أكثر من 105 نقاط طبية في المواصى وخان يونس ورفح؛ لتقديم الخدمات الصحية للمرضى .
وحول توافر الامكانيات لدى الأونروا عقب رفع العديد من الدول الحظر عنها، قال أبو حسنة، إن” معظم الدول تمول الأونورا ماعدا الولايات المتحدة وبريطانيا”، مضيفا “إن مالدينا من تمويل يكفى حتى الأسابيع الأولي من شهر يونيو القادم ” .
وتابع “إننا معرضون للخطر في كل مكان”، مذكر بأن 191 موظفا في الأونروا قتلوا في قطاع غزة، علاوة على تدمير 169 مبنى ومنشأة، كما قتل داخل الأماكن التابعة للأونروا -التى ترفع أعالم الأمم المتحدة- 430 نازحا ، على الرغم من الإبلاغ الدائم للجيش الإسرائيلي أكثر من مرة يوميا بإحداثيات هذه المراكز، مؤكدا “أن إسرائيل لم تحذر الأونروا من أنها ستقصف إحدى المقرات في أى مكان”.
وبين
أ م ر/ ع ج/س.ع
أ ش أ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى