اخبارريموت

يسري نصر الله : مش عارف ليه بقينا نتكسف لما نشوف رقاصة في فيلم وبحب في أعمالي إحكي يا شهرزاد ومنورة بأهلها

حل المخرج ضيفًا على برنامج كلمة أخيرة، الذي تقدمه الإعلامية ، على قناة ON، وكشف خلال اللقاء عن عدد من آرائه الفنية وكواليس في مسيرته.

 

وقال يسري : أصبحت لدينا مفاهيم غريبة في الفن مثل قيم العائلة المصرية وهو مفهوم مطاط سواء داخل الرقابة المؤسسية أو في عقول المجتمع، كما أنني ضد تصنيفات الأفلام كتجارية أو غيرها، وأصبحنا نواجه صعوبات بسبب الخوف من مناقشة مشكلات موجودة بمجتمعنا.

 

وواصل : كتبت من قبل أن السينما تعاني من أزمة من وقت تخلينا عن المغني والراقصة، والناس كانوا بيسألوني في فرنسا عن راقصات مصر وتحية كاريوكا وعن أفلامنا الموسيقية التي كانت تقدمها .

 

وأكمل : مش عارف ليه بقينا بنتكسف لما بنشوف أغنية ورقاصة في فيلم مصري، على الرغم من اعتيادنا على وجودهم بالماضي، وكنا نحلق في الخارج وتكتسب أفلامنا الشهرة الواسعة، وأرى أن السبب في تغير تفكيرنا هو الهجمة الوهابية اللي خلت الناس تتكسف من أي حاجة حلوة.

 

وعن أعماله، أضاف : أعمالي ليست غزيرة لأنني دائمًا أحاول خلق سيناريو مميز يستحق أن أقدمه، ثم أخذ وقتي في دراسته من أجل تنفيذه وإخراجه والبحث عن منتج مناسب له.

 

واختتم : يجب أن أقع في غرام السيناريو الذي أقدمه حتى أعمل على المشروع من قلبي، وكتبت الكثير من أعمالي، ولكن ليس شرطًا أن أكتب كل أعمالي مثلما فعلت في فيلم إحكي يا شهرزاد ومسلسل ، حيث وقعت في غرام السيناريو الخاص بكل عمل منهما وقت عرضه عليّ.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى