اخبارسياسةمصر

وفد سياسي وإعلامي مصري رفيع المستوى في قمة جدة

جدة في 18 مايو /أ ش أ/ وصل وفد إعلامي كبير إلى جدة؛ لحضور وتغطية اجتماعات القمة العربية، التي تنطلق صباح غد /الجمعة/، ويضم الوفد نخبة من الإعلاميين والكتاب في مقدمتهم الأستاذ كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والمفكر الدكتور مصطفى الفقي، والدكتور عبدالمنعم سعيد عضوٍ مجلس الشيوخ ورئيس مجلس إدارة صحيفة المصري اليوم، والأستاذ مصطفى بكري عضو مجلس النواب ورئيس تحرير جريدة الأسبوع.
كما يضم الوفد الأستاذ علي حسن رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، والدكتور محمد فايز فرحات مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، والإعلامي الأستاذ أحمد موسى، والأستاذ أحمد الطاهري رئيس تحرير مجلة روزاليوسف رئيس قطاع الأخبار في الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، والأستاذ عماد الدين حسين عضو مجلس الشيوخ رئيس تحرير جريدة الشروق، والكاتب الصحفي سليمان جودة.
ويضم الوفد كذلك الإعلاميين عمرو خليل المذيع بقناة “سي بي سي”، وأحمد أبو زيد المذيع بقناة القاهرة، والإعلامية أمل الحناوي المذيعة بقناة القاهرة الإخبارية، والأستاذ كريم أسامة مدير التنفيذ والتشغيل في قطاع الأخبار في الشركة المتحدة، والأستاذ أحمد نديم نائب رئيس شبكة “سي بي سي”.
ويجري الوفد لقاءات مع بعض المسؤولين العرب والسعوديين.
من جانبه.. أكد الأستاذ كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم للإعلام أن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في أعمال القمة العربية يعكس حرص مصر بقيادته على الدفع قدما بمسيرة العمل العربي المشترك، ودعم وتطوير أواصر التعاون مع الدول العربية الشقيقة.
وقال جبر- في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط- إن مشاركة وفد إعلامي مصري كبير لتغطية فعاليات القمة يعكس الحرص على إطلاع الرأي العام في مصر والعالم العربي على أعمال هذه القمة والقضايا التي سيناقشها القادة العرب وما سيتوصلون إليه من نتائج من أجل تعزيز التعاون السياسي والاقتصادي والاجتماعي، وذلك لتحقيق الاستقرار السياسي، وتعزيز الأمن والدفع بعجلة التنمية، بما ينعكس إيجابيا على العالم العربي ومواطنيه بشكل مباشر.
وأضاف أن هذه القمة تعقد في ظل حرص القادة العرب على تحقيق أكبر قدر من التوافق حول القضايا العربية في مواجهة الأزمات السياسية والاقتصادية من حولنا، والتي تستلزم موقفا عربيا موحدا وتنسيقا وتشاورا للعمل على إيجاد حلول مشتركة لها.
أ د ه /س.ع
/أ ش أ/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى