اخباررياضةمصر

وزير الشباب: حريصون على إتاحة كافة التسهيلات لذوي الهمم للمشاركة في الانتخابات الرئاسية

القاهرة في 12 ديسمبر /أ ش أ/ أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، حرص الوزارة بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية على إتاحة كافة التسهيلات؛ للتيسير على ذوي الهمم والاحتياجات الخاصة؛ للمشاركة في الانتخابات الرئاسية، وذلك بالتعاون مع الهيئة الوطنية للانتخابات .
وأشاد وزير الشباب والرياضة – في بيان اليوم /الثلاثاء/ – بمشاركة منتخب مصر لرياضة المكفوفين رجال وسيدات في الانتخابات الرئاسية، وذلك على طريقة برايل، في مدينة السادس من أكتوبر على هامش بطولة إفريقيا لكرة الهدف للمكفوفين التي تقام في صالة الدكتور حسن مصطفي.
وحرص لاعبو المنتخب وجهازهم الفني بقيادة الدكتور محمد فرحات علي الذهاب إلى اللجنة الانتخابية والمشاركة في العرس الرئاسي بطريقة برايل، وهي طريقة تسمح لذوي الإعاقة البصرية علي المشاركة في الانتخابات وممارسة حقوقهم السياسية.
وقال وزير الشباب والرياضة: “إن مشاركة منتخب المكفوفين في الانتخابات خطوة مهمة في اتجاه تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة من ممارسة حقوقهم السياسية، وتأكيداً على أن الدولة المصرية تحترم حقوق جميع المواطنين دون تمييز، وتعكس تقدير الدولة للدور الذي يقوم به الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع”.
جدير بالذكر أن الهيئة الوطنية للانتخابات قد أعلنت عن أن عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، يجري داخل 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزاً انتخابياً ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية، يعاونهم 110 آلاف موظف على مستوى الجمهورية.
ح أ ت م – م د ر /ت م ش/س.ع
أ ش أ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى