أخبار مصراخبارالمقال

وزير الزراعة يوافق على صرف 155 مليون جنيه للمشروع القومى للبتلو

الملخص:

  • المجلس القومي للبتلو يوافق على مبلغ 155 مليون و700 ألف جنيه لدعم 213 مستفيدًا من صغار المربين وشباب الخريجين بأكثر من 5 آلاف رأس ماشية، ضمن مبادرة “حياة كريمة” لتطوير الريف المصري.
  • تم تمويل مشروع تسمين الماشية بأكثر من 7.7 مليار جنيه، ليستفيد حوالي 42،330 شخصًا وتربية أكثر من 486 ألف من الماشية للحصول على لحوم وألبان أفضل.
  • مصطفى الصياد يكلف القطاعات المختصة بتنمية الثروة الحيوانية والهيئة العامة للخدمات البيطرية بمتابعة المستفيدين من مشروع البتلو وتوفير الرعاية اللازمة ودراسة المشكلات وتذليلها.
  • تم حصر معاينات حظائر المستفيدين وضمان التأمين الحيواني، ويتم تكثيف المتابعة الميدانية للحظائر المستفيدة.
  • يمكن الإستفادة من مشروع البتلو عن طريق الإدارات الزراعية أو فروع البنوك الزراعية المنتشرة في جميع محافظات الجمهورية، أو التواصل مع القطاع عبر الواتساب (01551183225-01551183224).

صرح المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، أن مجلس إدارة المشروع القومى للبتلو برئاسة السيد القصير – وزير الزراعة وإستصلاح الأراضى وافق على اعتماد مبلغ 155 مليون و700 ألف جنيه لعدد 213 مستفيد من صغار المربين وشباب الخريجين بأجمالى عدد رؤوس ماشية (5، 769) رأس وذلك في إطار المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” التي أطلقها فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتطوير الريف المصري ورفع مستوى صغار المزارعين والمربيين.

وأضاف الصياد أن إجمالي ما تم تمويله للمشروع حتى الآن أكثر من 7.7 مليار جنيه لحوالى 42، 330 مستفيد، لتربية وتسمين ما يزيد عن 486 ألف رأس ماشية سواء كانت عجول لإنتاج اللحوم أو عجلات عالية الإنتاجيه، لتوفير المزيد من اللحوم والألبان.

وكلف مصطفى الصياد – نائب وزير الزراعة واستصلاح الاراضى للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة كلاً من قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة والهيئة العامة للخدمات البيطرية بالتنسيق مع مديريات الزراعة والطب البيطرى على مستوى محافظات الجمهورية بتكثيف المتابعات الميدانية على المستفيدين من المشروع القومى للبتلو، مع توفير كافة أوجه الرعاية البيطرية والصحية ودراسة أى مشكلات تواجه المستفيدين على أرض الواقع والعمل على تذليلها فى مهدها.

وأكد أنه يتم عمل معاينات لحظائر المستفيدين من قبل وزارة الزراعه والبنك الممول (الزراعى المصرى او الأهلي المصري) للتأكد من وجود مكان مناسب ومساحة كافية للتربية والإيواء، وفور إستلام المستفيد للرؤوس يتم التأمين عليها فى صندوق التأمين على الثروه الحيوانية وبنسبه مخفضه، ثم يتم تكثيف المتابعات الميدانيه على حظائر المستفيدين من قبل قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة والهيئة العامة للخدمات البيطرية.

وقال طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، إنه يمكن الإستفادة من المشروع القومى للبتلو من خلال التقدم لأقرب إدارة زراعية أو فرع بنك زراعى مصرى أو بنك أهلى مصرى المنتشرين على مستوى محافظات ومراكز الجمهورية، أو من خلال التواصل الإلكترونى مع قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة على أرقام الواتساب (01551183225- 01551183224).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى