اخباراقتصادمصر

وزير الزراعة: الإفراج عن 121 ألف طن أعلاف بحوالي 60 مليون دولار خلال أسبوع

القاهرة في 31 أكتوبر /أ ش أ/ أعلن وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، الإفراج عن 121 ألف طن أعلاف “ذرة وفول صويا” بحوالي 60 مليون دولار في الفترة من 20 إلى 26 أكتوبر الحالي، بالتنسيق مع البنك المركزي.
يأتي ذلك في إطار جهود الدولة لتخفيض أسعار السلع الأساسية، وتنفيذا للمبادرة التي أعلنها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.
وقال وزير الزراعة إن الإفراج شمل 88 ألف طن من الذرة بحوالي 31.6 مليون دولار و33 ألف طن من فول الصويا بقيمة حوالي 24.5 مليون دولار، وأيضا إضافات أعلاف بحوالي 3.6 مليون دولار، ليكون إجمالي ما تم الإفراج عنه خلال الفترة من 16 أكتوبر 2022 حتى 26 أكتوبر الحالي 8.4 مليون طن بإجمالي 4.1 مليار دولار.
وأضاف أن الإفراج يستهدف توفير كميات في الأسواق من الذرة والصويا وهي المكونات الأساسية لأعلاف الدواجن، وأيضا حيوانات المزرعة، تشجيعا لأصحاب مشروعات الدواجن للالتزام بخفض الأسعار والاشتراك في المبادرة.
وأوضح القصير، أن هناك متابعة مستمرة وتنسيقا كاملا مع البنك المركزي وبدعم من رئيس مجلس الوزراء شخصيا للإفراج عن كميات مناسبة من الذرة وفول الصويا وخامات وإضافات الأعلاف من الموانئ المصرية لدعم هذه الصناعة.

م ح/ م د ن ي / إسر
/أ ش أ/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى