اخبارعسكرىمصر

وزير الدفاع يشهد المرحلة الرئيسية لمشروع مراكز القيادة الذي تنفذه إحدى الجبهات الرئيسية بالقوات المسلحة

القاهرة في 15 مايو /أ ش أ/ شهد القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول محـمد زكي، المرحلة الرئيسية لمشروع مراكز القيادة الذى تنفذه إحدى الجبهات الرئيسية بالقوات المسلحة، والذي يستمر عدة أيام؛ في إطار خطة التدريب القتالي للقوات المسلحة، وذلك بحضور رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق أسامة عسكر، وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من قادة القوات المسلحة.
ونوه قائد التشكيل – في كلمة – بالدعم والمتابعة المستمرة التى توليها القيادة العامة للقوات المسلحة لجميع الوحدات والتشكيلات التي تنفذ مهامها.
وبدأت المرحلة بعرض ملخص الفكرة التعبوية وعرض القرارات المتخذة من القادة أثناء إدارة المشروع.
وناقش الفريق أول محـمد زكي عدداً من المشاركين بالمشروع فى أسلوب تنفيذ مهامهم ، وكيفية اتخاذ القرارات المناسبة لمجابهة المواقف المختلفة أثناء إدارة العمليات، مشيداً بالمستوى الراقى لكافة العناصر التخصصية؛ بما يعكس الاستعداد القتالي العالي والإحترافية في تنفيذ المهام.
وفي نهاية المرحلة، نقل القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، تحيات وتقدير الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة واعتزازه بالجهد الذي يبذله أبطال ومقاتلو القوات المسلحة وتنفيذهم للمهام الوطنية المكلفين بها لحماية الوطن وصون مقدساته.
وأشار إلى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تطوير منظومات التدريب والاستعداد القتالى بالوحدات والتشكيلات والوصول بها إلى أرقى المستويات التى تحقق لها القدرة على مجابهة التحديات.
وطالب رجال القوات المسلحة بالحفاظ على أعلى درجات الجاهزية والتدريب القتالي؛ لتظل القوات المسلحة العين الساهرة على حماية ركائز الأمن القومى على الاتجاهات الاستراتيجية كافة.
وكان رئيس أركان حرب القوات المسلحة قد شهد إحدى مراحل المشروع التي تضمنت عرض التقارير والقرارات المنفذة أثناء مراحل إدارة العمليات، كما ناقش عددا من القادة والضباط المشاركين في المهام المكلفين بها، والقدرة على اتخاذ القرارات المناسبة خلال المراحل المختلفة للمشروع.
ك ف
/أ ش أ/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى