اخبارسياسةمصر

وزير الخارجية يؤكد حرص مصر على تطوير وتعميق الشراكة الاستراتيجية مع اليونان

القاهرة في 12 يونيو/أ ش أ/ أكد وزير الخارجية سامح شكري حرص مصر على تطوير وتعميق الشراكة الاستراتيجية مع اليونان، خاصة في ظل التحديات الإقليمية والدولية غير المسبوقة.
جاء ذلك خلال الاتصال الهاتفي الذي تلقاه الوزير شكري اليوم /الاثنين/ من وزير خارجية اليونان الجديد فاسيليس كاسكاريليس، حيث تم التشاور بين الوزيرين حول سبل دفع العلاقات الثنائية في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية وفي مجالات الطاقة بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين وشعبيهما.
وقال المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية السفير أحمد أبو زيد، إن الاتصال يأتي في إطار الحرص على استمرار التشاور والتنسيق الوثيق بين الجانبين حول مختلف ملفات التعاون الثنائي والتنسيق بشأن القضايا الإقليمية في ظل العلاقات المتميزة التي تجمع مصر واليونان.
وحرص الوزير شكري، في مستهل الاتصال، على تهنئة نظيره اليوناني على توليه مهام منصبه، متمنياً له وافر النجاح والتوفيق.
وأضاف السفير أبو زيد، أن الوزيرين تناولا أيضاً مستجدات الأوضاع في عدد من الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك والتحديات المنبثقة عنها، واتفقا على أهمية توثيق التعاون والتنسيق بشأن جهود مواجهة هذه التحديات المشتركة بما يحقق مصلحة البلدين ويحقق الاستقرار في هذه المنطقة الهامة.
من جانبه، نقل الوزير اليوناني تقدير بلاده لمواقف مصر والجهود التي تبذلها في سبيل تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

م و س/ن ه ل
/أ ش أ/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى