أخبار حكوميةاخبار

وزير التجارة يبحث مع صندوق التنمية الحضرية تقديم الدعم الفني للمنطقة الحرفية بمنشأة ناصر

متابعة: فريق الأخبار

قال وزير التجارة والصناعة المهندس أحمد سمير، إن صندوق التنمية الحضرية أقام منطقة حرفية في منشأة ناصر على مساحة 60 فدانًا.

منطقة حرفيةوتضم المنطقة ورشا بإجمالي 905 ورش بمساحات متنوعة تبدأ بنحو 20 مترا مربعا وحتى 160 مترا مربعا، إلى جانب وجود مدرسة فنية لتدريب العاملين بالمنطقة وممشى تجاري لتسويق منتجات المنطقة ومركز لتنمية الصناعة، بما يسهم في توفير سلاسل التوريد بالمنطقة.

جاء ذلك خلال لقاء وزير التجارة والصناعة، مع رئيس صندوق التنمية الحضرية المهندس خالد صديق؛ لبحث سبل تعاون الوزارة مع الصندوق فيما يخص تقديم الدعم الفني اللازم للمنطقة الحرفية التابعة للصندوق بمنشأة ناصر.

الدعم والاستشارات الفنيةوأضاف سمير- في بيان، نقلته وزارة التجارة والصناعة، اليوم /الأحد/- أن لجنة من الوزارة ستتفقد المنطقة الأسبوع المقبل؛ للوقوف على احتياجاتها من الدعم والاستشارات الفنية اللازمة لتوزيع وتصنيف الورش لتحقيق الأهداف التنموية المنشودة بما يتوافق مع المعايير الصناعية والبيئية ويخدم المنطقة والمناطق المحيطة بها.

ولفت إلى أن اللجنة ستضم مستشار الوزير للمشروعات الصناعية كامل هلال، ورئيس مصلحة الكفاية الإنتاجية والتدريب المهني خالد أبومندور، والمدير التنفيذي للمجلس الوطني للاعتماد المهندس هاني الدسوقي، والمدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة دعاء سليمة.

تحديث الصناعةوأشار إلى إمكانية مساهمة مركز تحديث الصناعة في جذب مشروعات إعادة تدوير بالمنطقة لتوليد الكهرباء أو تصنيع الأسمدة، فضلاً عن توفير حرف وصناعات كثيفة العمالة بما يسهم في توظيف عدد كبير من شباب المنطقة المجاورة للمنطقة الحرفية، لافتاً إلى إمكانية تشبيك المنطقة الحرفية بأقرب المناطق الصناعية لها بما يحقق التكامل بين الصناعات المغذية ومستلزمات الإنتاج والشركات الصناعية الكبرى.

وأضاف سمير، أن الوزارة ستقدم الدعم أيضاً للصندوق فيما يخص قطع الأراضي التي يمتلكها في عدد من المحافظات، بهدف إقامة مناطق حرفية بها لخدمة المحافظات، وذلك من خلال التنسيق مع الهيئة العامة للتنمية الصناعية.

إحياء وتطوير القاهرة التاريخيةمن جانبه.. أوضح رئيس صندوق التنمية الحضرية المهندس خالد صديق، أن الصندوق أقام هذه المنطقة في إطار جهوده لتطوير منطقة منشأة ناصر وإبراز الوجه الجمالي لها، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بإعادة إحياء وتطوير القاهرة التاريخية للحفاظ عليها واستعادة دورها الحيوي في التعبير عن الطابع المعماري والعمراني لهذه المنطقة، لافتاً إلى أن الصندوق حريص على الاستعانة بخدمات الوزارة وجهاتها التابعة، بما يحقق الأهداف التنموية والصناعية المرجوة للمنطقة.

وأضاف صديق أنه جارٍ التنسيق مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر؛ لتوفير التمويل اللازم للورش التي ستعمل بالمنطقة لتوفير الآلات والمعدات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى