اخباراقتصادمصر

اتحاد المصارف العربية يعقد ملتقى “تعزيز الامتثال لضوابط مكافحة غسل الأموال وحماية البيانات” بشرم الشيخ

القاهرة في 29 مايو/أ ش أ/ يعقد اتحاد المصارف العربية ، تحت رعاية البنك المركزي المصري ، “الملتقى السنوي لمدراء الالتزام في المصارف العربية” تحت عنوان “تعزيز الامتثال لتشريعات وضوابط مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وضمان حماية البيانات المصرفية”.
وقال الدكتور وسام فتوح الأمين العام للاتحاد في بيان اليوم الأربعاء، إن الملتقى الذي يحضره العديد من قيادات المصارف العربية ويعقد خلال الفترة من 5 إلى 8 يونيو المقبل في شرم الشيخ، سوف يبحث أبرز مستجدات المعايير الدولية والتشريعات الوطنية ذات الصلة بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.
وأضاف: إن المشاركين سيبحثون أيضا معوقات الامتثال للمعايير الدولية والتشريعات والضوابط الوطنية في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب فى القطاع المصرفي، وأفضل الممارسات للتغلب عليها، كما يناقش الفرص والتحديات فى استخدام التكنولوجيا المالية من قبل السلطات الرقابية فى مكافحة عمليات غسل الأموال وتمويل الإرهاب.
وتابع، تتطرق جلسات الملتقى إلى تجارب الدول العربية فى مجال استخدام النظم التكنولوجية الحديثة لضمان حماية البيانات فى المصارف ومخاطر وتداعيات انتشار العملات المشفرة وأبرز التحديات التي تواجه القطاع الخاص فى مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وأفضل الممارسات لمواجهتها ومناقشة الأمن السيبراني فى القطاع المصرفي العربي.
أش أ
اب/م ش ا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى