اخبارالمقالمنوعـات

وزيرة الثقافة عن عرض «شتات»: جسدوا معاناة الإنسان باحتراف

الملخص:

  • وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني تحضر العرض المسرحي “شتات” إنتاج مركز الهناجر للفنون بحضور مدير المركز ورئيس المركز القومي لثقافة الطفل ودكتورة هدى وصفي ومسرحيين آخرين.
  • وزيرة الثقافة تشيد بعرض مسرحي يحمل رسائل عدة وتثني على أداء الأبطال الذين جسدوا معاناة الإنسان فِي العصر الحديث، وتعتبر أن مسرح الدولة يساهم في بناء الوعي وتحسين الذوق العام.
  • مسرحية “شتات” من إنتاج مركز الهناجر للفنون وبرئاسة الفنان شادي سرور، تمثّل ياسر أبو العينين، حسن عبد العزيز، عمرو نخلة، بإضاءة أبو بكر الشريف وديكور نهاد السيد، إعداد موسيقي مريم سعيد، تأليف رشا فلتس، إخراج سعيد سليمان، وتدور حول صراع الإنسان الحديث بين مشاعره وعقله، وبين روحه وجسده.

شهدت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، الليلة الخامسة عشرة والأخيرة من العرض المسرحي “شتات”، من إنتاج مركز الهناجر للفنون والتابع لقطاع شئون الإنتاج الثقافي، وذلك على مسرح الهناجر، بحضور شادي سرور مدير المركز، ومحمد عبد الحافظ ناصف، رئيس المركز القومي لثقافة الطفل، والدكتورة هدى وصفي، وعدد من المسرحيين.

وأشادت وزيرة الثقافة بالعرض وفكرته التي تحمل العديد من الرسائل، كما أشادت بأداء أبطاله، الذين جسدوا معاناة الإنسان في العصر الحديث، مؤكدة على أن مسرح الدولة يقدم أعمالًا جادة تساهم في بناء وعي المتلقي والارتقاء بذوقه العام.

“شتات” من إنتاج مركز الهناجر للفنون، برئاسة الفنان شادي سرور، تمثيل ” ياسر أبو العينين، مصرية، حسن عبد العزيز، عمرو نخلة”، إضاءة أبو بكر الشريف، ديكور نهاد السيد، إعداد موسيقي مريم سعيد، تأليف رشا فلتس، وإخراج سعيد سليمان ويدور العرض حول فكرة الإنسان الحديث وصراعه وتشتته بين مشاعره وعقله، وبين روحه وجسده

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى