اخبارسياسةمصر

وزيرة التضامن: مشهد الانتخابات الرئاسية يعد استكمالا لبناء الدولة المصرية

القاهرة في 10 ديسمبر/أ ش أ/ أكدت وزيرة التضامن نيفين القباج، اليوم /الأحد/ أن مشهد الانتخابات الرئاسية يعد استكمالا لبناء الدولة المصرية وعملية الاستثمار في المواطن المصري، ويعكس مدى مساهمته الإيجابية فى العملية الانتخابية للمشاركة كاستحقاق دستوري وكحق انتخابي له.
وقالت القباج، في تصريح خاص لقناة “صدى البلد”، عقب الإدلاء بصوتها في الانتخابات الرئاسية، :”إن الانتخابات الرئاسية تخضع لإشراف قضائي؛ ما يعد استكمالا وتعزيزا لعملية الديمقراطية في مصر، لافتة إلى أن ممارسة حق الانتخاب هو حق وواجب فى آن واحد على المواطن، كى يتم رسم صورة مصر فى الفترة القادمة”.
وأضافت أن وزارة التضامن الاجتماعي وقعت بروتوكولا مع الهيئة الوطنية للانتخابات ومع المجلس القومى للإعاقة لتيسير مشاركة كافة الفئات فى العملية الانتخابية بما يشمل ذوى الإعاقة وكبار السن، كما تمت طباعة البطاقة بلغة “برايل” للمكفوفين، بالإضافة إلى توفير الكراسي المتحركة وإتاحة سيارة مجهزة لنقل ذوى الإعاقة فى كافة المحافظات.
وأشارت إلى أن المواطن البسيط يلزمه تثقيف انتخابي وتوعية بأهمية المشاركة، لذلك قامت وزارة التضامن بتوظيف 15 ألف رائدة من الرائدات المجتمعيات في القرى والنجوع لتثقيف وتوعية الأسر في المنازل ومن خلال الندوات المجتمعية.
وقالت القباج :”نعمل جاهدين ليس كمسؤولين بمناصب قيادية ولكن كمصريين لأن هذا حق الدولة علينا لخلق بلد يسوده الأمن والتنمية، ويجب استكمال بذور التنمية حتى تظهر ثمارها بالفعل خلال الفترة القادمة، مؤكدة ضرورة التكاتف معا والوفاء بواجبنا نحو الدولة والمساهمة في استقرار الأمن العام والمجتمعي”.
ووجهت القباج كل التحية والتقدير للقائمين على الهيئة الوطنية للانتخابات وعلى رأسهم المستشار حازم بدوي رئيس الهيئة، لكل الجهود التي تتم فى كافة اللجان.

م م ف/ ه ب ة
/أ ش أ/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى