اخبارفن و ثقافةمصر

وزارة الشباب تواصل تنفيذ العديد من الفعاليات بمعرض القاهرة الدولي للكتاب

القاهرة في 3 فبراير /أ ش أ/ واصلت وزارة الشباب والرياضة تنفيذ العديد من الورش الفنية والندوات داخل جناح الوزارة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ55 .
وشهد اليوم تنظيم الإدارة المركزية لتنمية النشء ندوة حول برنامج “قادر على التحدي” الذي تنفذه الوزارة لنشء من ذوي الهمم وقد أدار الندوة هدى يوسف المدرب بمركز الدعم النفسي.
كما تم تنظيم لقاء توعوي عن “كيفية الإدارة” للمدرب أحمد عادل، وكذلك لقاء لشرح محاور برنامج سفراء ضد الفساد للمدرب عماد محمد.
وأيضاً تم تنظيم ندوة عن بالتعاون مع وزارة الأوقاف بعنوان “مصر المكان والمكانة” للشيخ السيد محمد عبدالقادر والشيخ إبراهيم علي شبل، وتفاعل الرواد مع الندوة .
وتم تنفيذ فعاليات قافلة “الشباب والمناخ” للتوعية بشئون البيئة والتغيرات المناخية، بالتعاون منظمة اليونيسيف وهيئة الأمم المتحدة، ومبادرة SRS.
كما تضمنت الفاعليات تنفيذ العديد من الورش الفنية لرواد المعرض في (فن الموسيقى، فن المطويات، فن السيراميك، فن الارجامي ، المكرمية وفن البافي)، إضافة إلى تنفيذ الإدارة المركزية لتمكين الشباب ندوة عن “الوظائف المستقبلية” للدكتور محمد سامي مدير التدريب ببرنامج توظيف مصر، كذلك تم عرض العديد من الأفلام الوثيقية لرواد المعرض التى تتناول البرامج التى تنفذها الوزارة، كما تم توزيع الهدايا العينية من الأعمال المنفذة بسواعد النشء.
ونظمت الإدارة المركزية لتنمية النشء- الإدارة العامة لرعاية الموهوبين والمبدعين أيضا، ورشا تفاعلية للنشء والأسر حول التعبير بإستخدام الفن، بالتعاون مع هيئة إنقاذ الطفولة الدولية، وذلك ضمن فعاليات جناح وزارة الشباب والرياضة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب.
ودارت الورش حول حقوق الطفل وحقوق الفتيات، والتضامن مع أطفال فلسطين ورفض التمييز والعنف وتقبل وإحترام الآخر .
يأتي ذلك في إطار الفعاليات المنفذه من خلال وزارة الشباب في معرض القاهرة الدولي للكتاب للنشء والأسر لدعم تنمية الوعي وبناء الإنسان .
كما تم تنظيم ندوة تعريفية داخل جناح الوزارة، لنشر الثقافة الكشفية والتعريف رواد المعرض باستضافة مصر للمؤتمر الكشفي العالمي 2024، وذلك بهدف نشر الثقافة الكشفية للنشء من زوار معرض القاهرة الدولي للكتاب من خلال تعريفهم بداية الحركة الكشفية ومؤسسها، وعرض تاريخ أول مؤتمر كاشفي عالمي عُقد في بريطانيا ، وعرض ماهية المؤتمر الكشفي العالمي الـ 43 الذي تستضيفه مصر العام الجاري وأهدافة ومهامه، كما تم عرض نبذه عن اللجنه الكشفية العالمية وأهدافها ، وتقديم مختصر عن مجريات المؤتمر الكشفي العالمي الذي استضافه مصر .

ح أ ت م / م د ر / م ي م
أ ش أ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى