أخبار العالماخبار

وزارة الدفاع الروسية: سيطرنا على 3 بلدات في إتجاه أفدييفكا.. ودمرنا 23 دبابة أوكرانية

متابعة: بسنت عماد

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، في ملخص سير العملية العسكرية للفترة من 24 فبراير إلى 1 مارس الجاري، أن القوات الروسية سيطرت على اتجاه أفدييفكا على بلدات لاستوشكينو وسيفيرنوي وبيتروفسكوي.

وقالت الدفاع الروسية في بيان: “على اتجاه أفدييفكا، حررت وحدات القوات الروسية بلدات لاستوشكينو وسيفيرنوي وبتروفسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية وواصلت التقدم في الاتجاه الغربي”.

وأضافت الدفاع: “تم صد 48 هجومًا مضادًا للمجموعات المهاجمة في مناطق نوفغورودسكوي ولينينسكوي وتونينكو وأورلوفكا وبيرفومايسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية”.

وأشار البيان إلى أنه على مدار أسبوع في هذا الاتجاه، فقد العدو أكثر من 2600 جندي، 23 دبابة، منها أبرامز أمريكية الصنع، و45 مركبة قتالية مدرعة، و83 مركبة، بالإضافة إلى 26 مدفعًا ميدانيًا.

وتابع: “في اتجاه كوبيانسك، قامت وحدات من القوات الروسية، من خلال الإجراءات النشطة، بتحسين الوضع على طول خط المواجهة وهزمت القوى البشرية والمعدات للعدو في مناطق إيفانوفكا وبيشانوي وبريكولوتنوي في مقاطعة خاركوف”.

وبحسب البيان، فإنه في هذا الاتجاه تم صد 30 هجومًا مضادًا للمجموعات الهجومية التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق سينكوفكا في مقاطعة خاركوف وتيرني في جمهورية دونيتسك الشعبية.

ووفقًا للبيان، فإنَّ خسائر العدو بلغت أكثر من 755 عسكريًا وثلاث دبابات وست مركبات قتالية مدرعة و18 مركبة و23 مدفعًا ميدانيًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى