أهم الأخباراخبارالمقالعرب وعالم

نواب أمريكيون يطالبون جو بايدن باجتياز اختبار قدرات عقلية

الملخص:

  • اشار الخطاب الى مخاوف الجمهور الامريكي بما يتعلق بجو بايدن وقيادته كرئيس للبلاد، حيث يرى 57% من الناخبين انه غير لائق عقلياً لذلك, ورفض الرئيس معالجة هذه المخاوف خلال السنوات الثلاث الاولى من ولايته.
  • حث جاكسون على فحص معرفي معتمد إكلينيكيًا والتقاعد أو إرجاع السلطة لزعيم لائق عقليًا.
  • خضع الرئيس الأمريكي لفحوصات جسدية في عامي 2021 وهذا العام. شهادة طبيب البيت الأبيض أكدت أنه رجل صحي ونشيط ولائق لتنفيذ مهام الرئاسة بنجاح، على الرغم من تقدمه في العمر وبلوغه 80 عاما.
  • الأسئلة حول لياقة عقلية بايدن تطارده منذ 2020، بسبب نسيانه للأسماء والكلمات خلال حملته الانتخابية.

طالب 61 عضوًا جمهوريًا في مجلس النواب الأمريكي بأن يجتاز الرئيس الأمريكي جو بايدن امتحانًا معرفيًا أو يتخلى عن السباق الرئاسي لعام 2024.

جاء في الخطاب إشارة إلى مخاوف الجمهور الأمريكي، حيث أن 57٪ من الناخبين لا يعتقدون أن جو بايدن “لائق عقليًا” لقيادة البلاد، وفقًا لأحد الاستطلاعات الأخيرة – و رفض الرئيس معالجة هذه المخاوف في السنوات الثلاث الأولى من ولايته.

حث الموقعون على الخطاب بقيادة النائب عن ولاية تكساس روني جاكسون، وهو طبيب سابق في البيت الأبيض، بايدن على “الخضوع لتقييم فحص معرفي معتمد إكلينيكيًا وإتاحة هذه النتائج للجمهور” أو التقاعد و “السماح لزعيم لائق عقليًا بالظهور”.

يذكر أن الرئيس الأمريكي خضع لفحوصات جسدية في عام 2021 وفي وقت سابق من هذا العام. و تضمنت شهادة من طبيب البيت الأبيض كيفين أوكونور بأن بايدن “رجل يتمتع بالصحة والنشاط ويبلغ من العمر 80 عامًا، وهو لائق لتنفيذ مهام الرئاسة بنجاح”.

الأسئلة حول اللياقة العقلية الرئيس تطارد بايدن منذ الموسم التمهيدي لعام 2020، عندما كان ينسى أحيانًا اسم المدينة أو الولاية التي كان يظهر فيها، أو كلمات إعلان الاستقلال، أو حتى الرئيس الذي خدم في عهده كنائب للرئيس لمدة ثماني سنوات.

أعلن بايدن، أكبر رئيس في تاريخ الولايات المتحدة سناً، عن ترشيحه لإعادة انتخابه الشهر الماضي. إذا فاز، فسيبلغ 86 عامًا في نهاية فترته الثانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى