اخبارنوستالجيا

نجاح سلام المطربة الوحيدة التي رشحتها أم كلثوم لغناء أعمالها الدينية الشهيرة

تحتفظ المطربة اللبنانية نجاح سلام بالعديد من المميزات، التي جعلتها من أكثر مطربات جيلها اختلافاً، فهي المطربة الوحيدة التي حصلت على تقدير كبير من كوكب الشرق ، وقبلها من موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب الذي طلب من أسرتها أن يمنحوها الفرصة بالذهاب إلى مصر، خلال زيارة له للبنان.

 

نجاح سلام بعد انتقالها إلى القاهرة بدأت خطوات مهمة في مسيرتها الموسيقية وقدمت عشرات الأغاني، بسبب نجاحها المتواصل في الفرص التي حصلت عليها من المسارح والملاهي المصرية في فترة الستينيات، لذلك كانت في حاجة ملحة وبشكل مستمر للتعاون مع عدد كبير من الملحنين والمؤلفين، وهذا ما تحقق لها في النهاية.

 

الموهبة الكبيرة التي امتلكتها نجاح سلاح جعلت أم كلثوم ترشحها لخطوة لم تكن متوقعة، حيث جاء مسؤول من تليفزيون الكويت إلى كوكب الشرق، وطلب منها التعاقد على أداء بعض الأغاني الدينية، لكن بسبب تعرض أم كلثوم لأزمة صحية في ذلك الوقت اعتذرت، لكنها رشحت نجاح سلام لتغني بدلاً عنها الأغاني الدينية.

 

نجاح سلام اعتبرت قرار أم كلثوم شهادة على موهبتها، وأن الترشيح جاء اعترافاً أيضاً بكونها أفضل الأصوات في العالم العربي خلال تلك الفترة، وهو ما جعلها تشعر بالفخر، وقد قامت بالفعل بتسجيل 3 أغنيات للتليفزيون الكويتي هي ولد الهدى، ونهج البردة وسلوا قلبي.

 

أم كلثوم استمعت للثلاث أعمال بالفعل بصوت نجاح سلام، وأعجبت بها كثيراً، لا سيما أنها رأت أن أداء المطربة اللبنانية لم يعتمد على تقليدها، بل أن الأخيرة حرصت على إبراز موهبتها وأدائها الخاص.  

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى