اخبارسياسةمصر

ناخبون: حُب الوطن بالمشاركة وليس بالشعارات

القاهرة في 11 ديسمبر/أ ش أ/ من ..أحمد فتحي – نهال عمرو:

أكد عدد من المواطنين حرصهم على المشاركة في الانتخابات الرئاسية انطلاقًا من حبهم للوطن، وسعيهم لممارسة حقهم في التعبير عن رأيهم واختيار من يرونه جديرًا بقيادة البلاد خلال السنوات الست المقبلة، بعيدًا عن الشعارات المثبطة والتي لا تمت للواقع بصلة.
ورصدت وكالة أنباء الشرق الأوسط العملية الانتخابية في مراكز الاقتراع بوسط وغرب القاهرة، والتي تسير حتى الآن بسلاسة وهدوء، في ظل التزام الناخبين بالتعليمات والقواعد المحددة.
وأعرب عدد من الناخبين في اللجان الانتخابية بأحياء الزمالك وقصر النيل والسيدة زينب وعابدين والدرب الأحمر، عن رضاهم عن سير العملية الانتخابية، مؤكدين أهمية المشاركة في هذا الاستحقاق السياسي لاختيار رئيس للبلاد، ويقول إيهاب عبد القادر طبيب “المشاركة الفعالة في الانتخابات تعني الحفاظ على مكتسبتنا والسعي لتحقيق المزيد والرئيس القادم يجب أن يدرك ذلك ويضع احتياجات الشعب على رأس أولوياته”.
وتؤكد نادية أنيس مُعلمة، “الانتخابات ليست مجرد مظاهر احتفالية، لكنها فرصة حقيقية للتعبير عن الرأي بإيجابية، وممارسة أحد الحقوق الدستورية، والأوضاع لن تتغير ما لم نشارك في صنع القرار”.
ويرى عماد أسامة موظف حكومي، “أن الرئيس القادم يجب أن يضع تحسين الأجور وخفض الأسعار على رأس أولياته، في ظل غلاء الأسعار الكبير”.. وقال فادي الشريف موظف متقاعد، “من لم يشارك في الانتخابات، فلا يحق له أن ينتقد من يتم انتخابه، فالشعارات لا تبني الأمم، المشاركة الإيجابية تعكس الاهتمام والحرص على مصلحة الوطن”.
وتستمر عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية المصرية حتى يوم /الثلاثاء/ المقبل، وتفتح اللجان الانتخابية أبوابها أمام الناخبين من الساعة 9 صباحًا حتى 9 مساءً.

إ س
/أ ش أ/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى