اخبارمشاهير

مهرجان القاهرة السينمائي يمنح أحمد عز جائزة فاتن حمامة للتميز : قدم الكثير للسينما المصرية

قرر مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، منح ، جائزة فاتن حمامة للتميز، وذلك خلال فعاليات دورته الـ 45، المقرر إقامتها في الفترة من 15 لـ 24 نوفمبر المقبل.

 

ويأتي تكريم عز، تقديرا له على مشواره الفني، وقال حسين فهمي، رئيس المهرجان، في بيان صحفي عن عز: هو فنان مميز وقدم العديد من الأعمال الجيدة، ويهمنا في مهرجان القاهرة تشجيع الفنانين الذين قدموا الكثير للسينما المصرية، ونحن سعداء بتكريمه ونتمنى له النجاح والتوفيق فيما هو قادم.

 

وعلق أحمد عز في البيان على تكريمه، قائلا: عندما تحدث معي حسين فهمي حول اختياري للتكريم من مهرجان القاهرة السينمائي سعدت كثيرًا، فهو فنان كبير أحب ما قدمه للفن، وهو قدوة لي، وشرفت بتكريمي من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي العريق في وجود الفنان الكبير حسين فهمي.

 

وتابع: خبر التكريم في حد ذاته رسالة حدثت في الوقت المناسب لتشجعني على القادم، فأنا أرى أنني لم أقدم كل شيء بعد، وعلاقتي بمهرجان القاهرة بدأت منذ بداياتي، فهو فرصة لمقابلة صناع السينما وحدث هام جدًا يعطي قيمة للفنان وكذلك صناعة السينما، وأتمنى أن يكون تكريمي بداية لتقديم كل ما هو أفضل.

 

وكُرم عدد من الفنانين بهذه الجائزة قبل أحمد عز، منهم يحيى الفخراني، حسين فهمي، سمير غانم، حسن حسني، أحمد حلمي، كريم عبدالعزيز، منى زكي، منة شلبي، نيللي كريم، هند صبري، ماجد الكدواني، المخرجة كاملة أبو ذكري، المخرج شريف عرفة، المخرج محمد خان، الموسيقار هشام نزيه.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى