اخبارمشاهير

مهرجان الجونة السينمائي يمنح مروان حامد جائزة الإنجاز الإبداعي والمخرج يهديها لوالديه

أعلن مهرجان الجونة السينمائي، منح المخرج جائزة الإنجاز الإبداعي في الدورة السادسة، والتي من المقرر إقامتها من 12 لـ 20 أكتوبر المقبل.

 

وقال المهرجان في بيان صحفي عبر فيس بوك: اختيار حامد جاء منسجمًا مع الرؤية الجديدة للمهرجان، التي تركز على الاحتفاء بالتجارب الشبابية المتميزة، والتي شكلت نقطة فارقة في السينما المصرية والعربية، وهذا ما فعله حامد منذ فيلمه القصير الأول لي لي، الذي نال الاستحسان والعديد من الجوائز الدولية.

 

وعبر مروان حامد عن سعادته بهذا التكريم، في بيان صحفي، وقرر إهداء هذه الجائزة لوالديه الكاتب الكبير وحيد حامد والإعلامية زينب سويدان.

 

وفاز العديد من الفنانين بجائزة الإنجاز الإبداعي من مهرجان الجونة السينمائي قبل مروان حامد، مثل الزعيم عادل إمام، أحمد السقا، محمد هنيدي، خالد الصاوي، أنسي أبو سيف، داوود عبدالسيد.

 

ومن ناحية أخرىن يعد فيلم كيرة والجن، آخر أعمال مروان حامد، والذي أصبح الفيلم الأعلى تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية، وشارك في بطولته كريم عبدالعزيز، أحمد عز،، الإنجليزي سام هزلدين، ،، ، أحمد كمال، سلوى عثمان، رزان جمال، وعلي قاسم، ومن تأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى