اخبارفن

من التجمع الخامس لمدينة العلمين .. أبرز ملامح الدورة الأولى والثانية لمهرجان الدراما

تنطلق، مساء اليوم، فعاليات الدورة الثانية من ، بمدينة العلمين الجديدة، وتقام برئاسة ، للعام الثاني على التوالي، بعدما حققت الدورة الأولى منه نجاحاً كبيراً، عند إقامتها في التجمع الخامس، قبل أن تقرر إدراة المهرجان إطلاق دورته الثانية في مدينة العلمين.

 

ويرأس لجنة تحكيم المهرجان المخرج جمال عبدالحميد، وتتنافس على جوائز الدورة الثانية المسلسلات المعروضة في عام 2023 بالكامل، وستكون الجوائز لأفضل مسلسل وممثل وممثلة، وأفضل سيناريو وتصميم ملابس وتصوير وموسيقى، ولأفضل عمل كوميدي ودرامي، بجانب تكريم صُناع هذه الأعمال.

 

كما سيتم أيضًا تكريم نجوم كبار عن مسيرتهم الفنية الطويلة في تقديم الأعمال الدرامية والمختلفة، وهذا التكريم سيكون خارج جوائز لجنة تحكيم المهرجان.

 

وهي دورة استثنائية بمناسبة مرور 60 عاماً على إنتاج وإذاعة أول عمل درامي مصري، وتضم لجنة التحكيم في عضويتها كل من إلهام شاهين، ، والكاتب عبدالرحيم كمال، والناقد الفني طارق الشناوي.

 

وأقيمت الدورة الأولى لمهرجان الدراما في مركز المنارة للمؤتمرات بالتجمع الخامس، بحضور كوكبة من نجوم الفن والدراما المصرية، وحصل كل من ونادية الجندي ونبيلة عبيد وصفية العمري وإلهام شاهين وليلي علوي ومحسن محيى الدين على جائزة الإبداع.

 

كما كرم المهرجان الراحلين ودلال عيدالعزيز وتسلمتها ابنتهما دنيا سمير غانم، وكرم المهرجان مسلسل الاختيار ونجوم أجزاءه الثلاثة، بجانب تكريم نجوم مسلسل العائدون.

 

وشهدت الدورة الأولى أيضاً تكريم مجموعة من نجوم الصف الثانى فى الدراما منهم ناجى سعد وعبدالله مشرف وأمل إبراهيم ومصطفى الدمرداش وعواطف حلمى وفادية عكاشة وفكرى صادق وقيس عبدالفتاح ومحمد فريد ومحمد الأدندانى ونعيم عيسى.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى