اخبارفن

منها لوكا وكوكو والفار الطباخ وشركة المرعبين المحدودة .. ترشيحات أفلام كرتون لسهرة عيد الأضحى

تعد أفلام الكرتون أو الأنيميشن واحدة من أكثر الأعمال التي يبحث عنها المشاهدين، سواء الأطفال أو الكبار، ولا يمل أحد من مشاهدة هذه الأفلام، ويأتي موسم العيد ليكون الأنسب لمشاهدة أفلام الكرتون خاصة إذا كانت باللهجة المصرية.

 

ويعد فيلم شركة المرعبين المحدودة واحدًا من أفضل وأشهر أفلام الأنيميشن سواء في مصر أو على مستوى العالم، ويتحدث عن مدينة وحوش تستعمل صراخ أطفال البشر كمصدر طاقة ويواجه شلبي سلوفان الذي يؤدي الصوت المصري له سامي مغاوري، ومارد وشوشني صوت محمد هنيدي، الكثير من المشاكل خاصة بعد خروج الطفلة بو من عالمها والذهاب إلى عالم الوحوش.

 

هناك أيضًا فيلم كوكو الذي تدور أحداثه حول الطفل ميجل، الذي يعشق الموسيقى ويحلم أن يكون عازف ومغني شهير، وهو ما يتعارض مع قوانين أسرته، ولكن بالصدفة ينتقل إلى أرض الموتى ويقابل عازفه المفضل إرنستو دي لا كروز ويكتشف بعدها المزيد من التفاصيل حول أسرته وسبب رفضهم لفكرة الغناء.

 

أما فيلم نيمو فهو واحد من الأفلام التي نالت شهرة فائقة على الصعيد المصري، والفيلم يروي قصة سمكتين يعيشا في المحيط الهادئ وهم الأب مرهف والطفل نيمو الذي يخاف عليه والده جدًا خاصة بعد موت والدته، ولكن نيمو يتعرض لعملية اصطياد من قبل البشر، ومن ثم يبدأ الأب في رحلة البحث عن ابنه في المحيط بأكمله حتى يصل إليه.

 

وحتى الآن لا يزال فيلم حكاية لعبة بأجزائه الأربعة واحد من الأفلام المفضلة لدى الكثير والفيلم يروي قصة آندي الصبي الصغير يمتلك الكثير من الألعاب، ولكن لعبته المفضلة وودي، وفي عيد مولده يقدم له هدية لعبة جديدة باظ يطير ويشعر بالغيرة منه كثيرًا، لتبدأ في كل جزء مغامرة شيقة بين الاثنين ومعهم.

 

ورغم إصداره من فترة بعيدة إلا أن فيلم الأسد الملك لا يزال محافظًا على مكانته حتى وقتنا هذا، حيث يقع الفيلم في أرض العزة مع الأسد سيمبا، وريث عرش الملك بعد والده موفاسا، والذي كان يمرح في مملكة والده لا يُبالي لشيء في العالم ولا يعرف معنى للشر أو الحقد، حتى يصطدم بعمه سكار، ومن ثم تنقلب حياته بالكامل.

 

وينضم إليهم فيلم موانا الذي يدور في جزيرة خيالية لقبيلة البحارة مستكشفي الجزر التي توقفت منذ سنوات عن النزول إلى البحار بعد حادثة قلبت الموازين على الجزر، وهو ما تتمرد عليه موانا التي طالما شعرت منذ طفولتها بأن البحر يُناديها، ومن ثم تُحاول اكتشاف السر الذي أبعد قبيلتها عن قواربهم وتحاول إرجاع البحارة مستكشفي الجزر كما كانوا من قبل.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى