اخبارسياسةمصر

منسق فريق المتابعين الدوليين لـ(أ ش أ): رصدنا تكدسًا أمام اللجان الانتخابية وندعو لزيادة عدد اللجان الفرعية

القاهرة في 10 ديسمبر/أ ش أ/ قال منسق فريق المتابعين الدوليين للمنظمة العربية لحقوق الإنسان علاء شلبي إن هناك تكدسات للمواطنين أمام اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية التي انطلقت اليوم وتستمر حتى بعد غد /الثلاثاء/، داعيًا لزيادة عدد اللجان الفرعية لتفادي هذه التكدسات.
وأضاف المنسق – في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط – أن الفرق سجلت وجود أعداد ناخبين تتراوح ما بين 9 آلاف و12 ألف ناخب بالصندوق الواحد، مشيدًا بجهود القضاة المشرفين على اللجان، لافتًا إلى أن العملية الانتخابية تسير على ما يرام في سياق العينة التي زارها الفريق في 6 محافظات مصرية حتى الآن.
وأوضح أن الفرق الإقليمية المنبثقة عن الفربق الدولي قد زارت مجمعات انتخابية (35 من مقار الاقتراع) بـ14 مركزًا بمحافظات (القاهرة والجيزة والمنوفية والدقهلية والإسماعيلية والمنيا) والتي تضم نحو 130 لجنة فرعية، متوقعًا أن تحركات الفرق الإقليمية ستنتقل لقرابة 11 مركزًا آخر بالمحافظات المذكورة.
وتشارك المنظمة في متابعة الانتخابات الرئاسية بفريق دولي يضم 38 عضوا من الخبراء في مجال الانتخابات وقادة كبرى منظمات حقوق الإنسان من 16 دولة عربية وأوروبية.

هـ ج ر/ إ س
/أ ش أ/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى