اخبارسياسةمصر

منسق الحوار الوطني: لا يوجد أي حقوقي من المنتسبين للحركة الوطنية داخل السجن

القاهرة في 19 يوليو /أ ش أ/ أكد المنسق العام للحوار الوطني ضياء رشوان، عدم وجود أي حقوقي من المنتسبين للحركة الوطنية، داخل السجن بعد قرار خروج محمد الباقر وباتريك زكي، وقال “لا يوجد حقوقي منتسب لمنظمة داخلية أو خارجية محبوس حاليا”.
وأضاف رشوان – خلال اتصال هاتفي مع فضائية (الحياة) لبرنامج “الحياة اليوم” مع الإعلامية لبني عسل، مساء اليوم /الأربعاء/ – أنه جرى الإفراج عن أكثر من 1500 من المحبوسين، منذ تشكيل لجنة العفو الرئاسي.
وأشار إلى “أن الرئيس عبد الفتاح السيسي لنا معه تجربتين، وذلك فيما يصدر من مجلس أمناء الحوار الوطنى، الأولى منها المطالبة بمد الإشراف القضائي على كل الانتخابات في مصر، ولم يستغرق الرئيس السيسي 24 ساعة إلا واستجاب للرغبة، والثانية، أمس عندما ناشد مجلس الأمناء، بالإفراج عن باتريك زكي ومحمد الباقر، وبالفعل صدر قرار الإفراج اليوم”.
وأكمل أن الرئيس السيسي حريص على نجاح الحوار الوطني وإيجاد مساحات مشتركة بين القوى السياسية كافة، لافتا إلى أنه سيتم الإعلان عن جدول الجلسات النقاشية العلنية لقضايا الحوار الوطني الأسبوع المقبل.
وأردف الأمين العام للحوار الوطني إن الرئيس السيسي مهتم بالحوار الوطني ويتابع الأمور بنفسه، لافتا إلى أن قرار اليوم بالإفراج عن باتريك زكي ومحمد الباقر، مهم؛ ويوفر مناخ إيجابي للحوار.
أ م ح – ك ف
/أ ش أ/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى