اخبارالمقالعرب وعالم

مندوب فلسطين بالجامعة العربية: لجنة وزارية على هامش قمة جدة لبحث القضية الفلسطينية

الملخص:

  • مندوب فلسطين: لجنة وزارية ستجتمع خلال القمة العربية الـ32 في جدة لبحث ملفات مهمة للقضية الفلسطينية. وسيلتقي الرئيس محمود عباس برئيس الوفد الفلسطيني.
  • الخروج الفلسطيني في الأمم المتحدة وحصول فلسطين على العضوية الكاملة والحصول على الدعم الدولي وتوسيع الاعتراف بدولة فلسطين، في إطار حل الدولتين، سيكون هو المحور الرئيسي للاجتماع الوزاري العربي في الجزائر.

قال مندوب فلسطين بجامعة الدول العربية السفير مهند العكلوك، إن لجنة وزارية ستعقد على هامش أعمال القمة العربية الـ32 بمدينة جدة السعودية، لبحث عدة ملفات مهمة تخص القضية الفلسطينية.. مؤكدا أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيشارك على رأس وفد رفيع المستوى بالقمة العربية.

وأضاف العكلوك – في تصريح صحفي اليوم، الاثنين، أن اللجنة الوزارية ستترأسها الجزائر، باعتبارها الرئيس الحالي للقمة العربية، وتضم: الأردن، فلسطين، مصر، المغرب، موريتانيا، لبنان، قطر، والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، لبحث الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، ومتابعة حصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة وحشد الدعم الدولي اللازم، وتوسيع الاعتراف بدولة فلسطين، في إطار حل الدولتين، وعقد مؤتمر دولي للسلام وفق رؤية الرئيس محمود عباس.

ونوه إلى أن وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي، سيترأس وفد بلاده خلال اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لقمة جدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى