اخبارسياسةمصر

مقرر لجنة العدالة الاجتماعية بالحوار الوطني: لا يوجد وطن بلا تحديات ونهدف للخروج بتوصيات عملية

القاهرة في 16 مايو/أ ش أ/ قال مقرر لجنة العدالة الاجتماعية بالمحور الاقتصادي للحوار الوطني الدكتور عبد الهادي القصبي إنه لا يوجد وطن دون تحديات، مؤكدا أن الحوار يهدف للوصول إلى تحديد أهم الأولويات والتوصيات والمقترحات القابلة للتنفيذ تشريعيا أو تنفيذيا.
جاء ذلك في كلمته خلال الجلسة الأولى من الجلسات النقاشية الخاصة بلجنة العدالة الاجتماعية بالمحور الاقتصادي في الحوار الوطني، اليوم /الثلاثاء/ والتي عقدت تحت عنوان “برامج الحماية الاجتماعية..الواقع الراهن والتطورات الجديدة”.
وأضاف القصبي أن نجاح الحوار الوطني مسؤلية جميع المشاركين فيه، موضحا ضرورة استثمار مكتسبات الحوار الوطني وتنميتها، مؤكدا أن “الأمانة الوطنية” تحتم على الجميع الوصول لمساحات مشتركة للخروج بما يفيد الوطن والمواطن.
من جانبها، قالت المقرر المساعد للجنة الدكتورة ثريا عبد الجواد، في كلمتها، إن التاريخ الحديث لمصر كان به تجارب كثيرة لإجراء حوار وطني، مشيرة إلى أن الحوار الحالي بادرة لانفتاح المناخ العام، موضحة أن هذا أدى إلى رغبة الجميع في المشاركة بالحوار، وثمنت مجهودات مجلس أمناء الحوار الوطني للخروج بالحوار في هذه الصورة الجامعة.
وأوضحت أن مجمل اللجان التي شكلت ضمن الحوار الوطني ومحاوره، وكذلك قضاياه جاءت معبرة عن مشكلات الوطن، مشيرة إلى أن الحماية الاجتماعية جزء من العدالة وليست العدالة الاجتماعية بالكامل، منوهة بان إجراءات وبرامج الحماية الاجتماعية التي تم تنفيذها خلال السنوات الماضية غير مسبوقة، ولكن نحتاج إلى المزيد من الإجراءات.
واستعرضت عددا من الأسئلة حول موضوع الجلسة، من بينها هل حققت هذه البرامج أهدافها في إحداث تغيير في الظروف الاجتماعية الاقتصادية، وهل ساعدت على إشباع الحاجات الأساسية؟.

ن ص ر/هـ ج ر/أ غ أ/ف ه م/ن ه ل
/أ ش أ/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى