اخبارالفـنالمقال

مصر يا أم الدنيا يا خير الديار.. شاعر أردني يتغزل في مصر وشعبها بقصيدة من تأليفه

الملخص:

  • الشاعر القيسي يؤكد علاقات تاريخية كبيرة بين مصر والأردن، حرصاً دائماً على التواصل مع الأشقاء في مصر.
  • أراد الشاعر التعبير عن حبه وتقديره لمصر وشعبها، مؤكداً على الخندق الذي تجمعهما مع الأردن في سبيل السلام والأمن، وأنه حرص على أن تعبر القصيدة عن أصالة الشعب المصري الشقيق وتاريخه.
  • شاعر يؤكد صفات وحضارة الشعب المصري ويمدح شجاعة وكرم ضيافته، ويتمنى للمصريين الخير، وقد نشر القصيدة بكلماته على وسائل التواصل الاجتماعي كتعبير عن حبه وتقديره لمصر وشعبها.
  • مصر هي التاريخ والحضارة وقلب الأمة العربية، ولها مكانة خاصة في قلوب العرب، ويشعر الشاعر القيسي بالحب والتقدير لها، ويثني على شعراءها كمصدر للشعر العربي.

تعزل الشاعر الأردني محمد الخالد القيسي، في مصر وشعبها بقصيدة شعرية من تأليفه حرص على إهدائها للشعب المصري نظرا لحبه لمصر وشعبها وحضارتها.

وقال الشاعر القيسي، ابن محافظة الكرك جنوب الأردن، في تصريح خاص لمدير مكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط بعمان، إن مصر والأردن تربطهما علاقات تاريخية وكبيرة، مشيرا إلى أن العائدات والتقاليد المصرية الأردنية متشابه وهناك حرص دائما على التواصل مع الأشقاء في مصر.

وأضاف أنه أراد في قصيدته الشعرية التعبير عن الحب والتقدير لمصر وشعبها وقيادتها من منطلق أن مصر والأردن في خندق واحد نحو السلام والأمن والاستقرار في المنطقة، مؤكدا أن حرص على أن تعبر القصيدة عن أصالة الشعب المصري الشقيق وتاريخه.

وأشار إلى أن كلمات القصيدة بها مضمون عن صفات الشعب المصري وحضارته، وكذلك التعبير عن كرم ضيافة هذا الشعب وشجاعته، موضحا أنه قام بتسجيل هذه القصيدة بكلمته ونشرها على وسائل التواصل الاجتماعي تعبيرا عن حبه وتقديره لمصر وشعبها.

ولفت الشاعر القيسي إلى أن مصر هى التاريخ والحضارة وقلب الأمة العربية، ولها في قلب كل عربي وأردني بالخصوص حالة من الحب والتقدير وشغف التواصل المستمر، معربا عن تقديره لشعراء مصر الذين دائما وأبدا هم مصدر الشعر العربي.

وكتب الشاعر الأردني محمد الخالد القيسي هذه القصيدة الشعرية:

“مصر يا أم الدنيا فيكي شعبكي الجبار

الأبطال الشجعان والجيش الجرار

فيكي السيسي الزعيم البطل المغوار

يا أم النيل العذب مائهُ يسيل مدرار

يا أم العرب الحنونة يا مُحاطة بالبحار

شعبك يا مصر كرماء احرار

عاشت مصر وعاش الصعيد برجال الأحرار

أشهد أنكم شجعان ونعم الأبرار

مصر يا أم الحضارات والأهرامات والناس الاخيار

مصر أنتي بعيون الأعداء نار وشرار

وشعبك البطل الجبار

أهديه من قلبي الدحنون والازهار

وياريت شعبك من طويلين الأعمار

مصر يا أم الدنيا يا خير الديار”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى