اخبارسلايدرشؤون عسكرية

مصر تزود بوركينا فاسو بمدرعات وشاحنات عسكرية محلية الصنع

متابعة: فريق الأخبار

أعلنت بوركينا فاسو استلامها دفعة من المركبات المدرعة المصرية بالإضافة  إلى عدد من الشاحنات العسكرية التي تعاقدت عليها مع مصر.

وقال وزير دفاع بوركينا فاسو: انه تم شراء تلك الأسلحة بفضل المشاركة النشطة لشعب بوركينا فاسو، وتم الحصول على هذه المعدات نتيجة  التعاون مع الجانب المصري.

واستلم الجيش البوركيني عددًا من المركبات المدرعة المصرية الصنع من طراز “تمساح” من فئة المركبات المقاومة للألغام والكمائن والعبوات الناسفة، بالإضافة إلى 7 ناقلات جند مدرعة من طراز “فهد” المطورة.

وتضمنت الصفقة أيضًا عددًا من مدرعات مقاومة للإنفجارات والعبوات الناسفة من طراز “تمساح باص”، والتي قام الجيش المصري بتصميمها وتطويرها محليًا لمجابهة مخاطر الإرهاب المختلفة، استنادًا إلى الخبرات التي اكتسبها من الحرب في سيناء.

مميزات المركبات

تتميز المركبات بتوفر حمايةً من الألغام والعبوات الناسفة بفضل هيكلها على شكل حرف “V” والدروع البالستية التي تتحمل الرصاص العاكس للدروع بقطر 7.62 ملم وشظايا القذائف.

وتعمل بمحرك قوته 240 حصان وتصل سرعتها القصوى إلى 100 كم/س. كما تتميز بمدفع دوراني بزاوية 360 درجة ونظام تضخيم الإطارات المركزي ونظام إطفاء الحريق.

يعتبر بوركينا فاسو أول من يشتري المدرعة “تمساح باص”، التي تروج لها شركة ايجلز انترناشيونال للانظمة الدفاعية.

ولم يتم اعلان التفاصيل المتعلقه بالعدد وقيمة المركبات التي اشترتها بوركينا فاسو ومن المتوقع ان تعزز بوركينا فاسو جيشها بالمزيد من الأسلحة، من اجل التصدي للتهديدات الأمنية وحماية مواطنيها في الازمة الحالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى