اخبارريموت

محمد ياسين لـ إنجي علي : شريف عرفة أستاذي ووحيد حامد أصر على تقديمي مسلسل الجماعة

حل المخرج ضيفًا على برنامج ، الذي تقدمه إنجي علي، عبر إذاعة نجوم أف أم، وتحدث خلال اللقاء عن كواليس في مسيرته الفنية وعلاقته بالمخرج والسيناريست الراحل ، كما كشف عن رأيه حول صناعة السينما في الفترة الحالية.

 

وقال ياسين : السينما حاليًا أصبحت مخيفة والموضوعات التي تُنتج أصبحت مختلفة عن الماضي، وأصبحت هناك صعوبة في اختيار الموضوعات العصرية المناسبة للفترة الحالية، وكل العناصر الإنتاجية تطورت باستثناء النص الذي يمر بحالة كبيرة من التراجع.

 

وواصل : السينما المصرية في وقت من الأوقات كانت تنتج 120 فيلمًا في السنة الواحدة، كما أن عدد دور العرض كان هائل، ولكن حاليًا عدد الأفلام في السنة تقلص إلى 20 وأخشى أن نصل إلى إنتاج فيلمين في السنة مثلما يحدث في سوريا.

 

أما عن مسلسل الجماعة، تابع : وحيد حامد أصر على أن أقوم بإخراجه، وكنت متخوف كثيرًا منه لأنني لم أكن أرغب في تقديم المسلسلات في هذا الوقت، كما أنني كان لدي مشروع آخر مع في هذه الفترة.

 

وأكمل : الجماعة كان عمل متعب ذهنيًا جدًا واحتوى على العديد من المناظرات الفكرية، وكان شديد الحساسية، ووحيد حامد هو من اختار لتقديم دور حسن البنا وشاهدت أعمال عديدة قبلها لـ إياد في الأردن وسوريا، وقدم دور البنا في صغره بعد أن دربه إياد نصار. 

 

وعن شريف عرفة، قال : تعلمت من تجارب العديد من المخرجين الكبار الذي مروا بلحظات فشل كثيرة، منهم شريف عرفة الذي اعتبره أستاذي، حيث فشل عرفة بفيلم الدرجة الثالثة لـ و في بداية مسيرته وفشله وقتها كان جديرًا أن يجعله يترك الإخراج ولكنه صمد ولم يُحبط وقدم بعدها فيلم سمع هس وتطور كثيرًا في طريقة صناعته للفيلم. 

 

أما عن مسلسله الأخير، اختتم : انسحبت من العمل بعد الحلقة العاشرة، واكتفيت بالإشراف على إخراج المشروع فقط وأن يكمله مخرجين آخرين، وبالفعل قاموا بذلك من أجلي وتفانوا في عملهم وقدموه على أكمل وجه، والمشوار يعد أول مشروع لي لم يكتمل في حياتي بسبب ظروفه الغير جيدة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى