اخبارنوستالجيا

محمد خان .. لُقب بـ حريف السينما الواقعية وعادل إمام وصفه بالديكتاتور الناعم

مشاكس السينما المصرية وحريف السينما الواقعية والمخرج الديكتاتور، كلها ألقاب حصدها المخرج الكبير ، الذي ترك الهندسة واتجه لدراسة السينما نتيجة ولعه بها، ليصبح بعدها واحداً من أهم المخرجين في الوطن العربي.

 

ولد محمد خان يوم 26 أكتوبر 1942، لأب باكستاني وأم مصرية من أصل إيطالي، ورحل في مثل هذا اليوم 26 يوليو عام 2016، بعد مسيرة طويلة من الأعمال الفنية التي أصبحت من أيقونات السينما المصرية.

 

وكان لـ خان العديد من الأصدقاء من الوسط الفني، منهم والذي وصفه بالديكتاتور الناعم، خاصة أن خان كان له طريقة معينة في التعامل مع الممثلين، فكان يستمع لأرائهم ووجهات نظرهم حول العمل الذي يقدمونه، لكنه في النهاية ينفذ ما يراه مناسب من وجهة نظره ويتمسك بموقفه.

 

ونتيجة تشبث محمد خان بوجهة نظره دائماً، تسبب هذا الأمر له في العديد من المشكلات مع بعض النجوم، مثل في فيلم أيام السادات، والحريف الذي كان مرشحاً لبطولته قبل أن يذهب الدور لعادل إمام، أيضا دخل في خلاف مع خلال تصوير أحد المشاهد في فيلم موعد على العشاء.

 

واهتم خان خلال أعماله بالمرأة، فدائماً كان يهتم بالدور الذي تقدمه البطلة في أفلامه، وظهر ذلك جليًا في بعض أعماله مثل زوجة رجل مهم، أحلام هند وكاميليا، موعد على العشاء، في شقة مصر الجديدة، فتاة المصنع، وضربة شمس.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى