اخبارسياسةمصر

محافظ القاهرة: بدء التصويت بكافة لجان العاصمة دون معوقات وسط الإقبال الكثيف من المواطنين للإدلاء بأصواتهم

القاهرة في 10 ديسمبر /أ ش أ/ تابع اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة بدء فتح لجان التصويت للانتخابات الرئاسية بكافة أحياء العاصمة وسط الإقبال الكثيف من المواطنين للإدلاء بأصواتهم ، وذلك من خلال غرفة العمليات المركزية التي تم اقامتها داخل الشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطواريء والسلامة العامة بحضور ممثلي كافة الجهات المعنية .
وأكد محافظ القاهرة بدء التصويت في كافة لجان العاصمة دون معوقات ..مشيرًا إلى وجود تنسيق بين غرفة العمليات المركزية بالمحافظة وكافة الجهات المعنية بالعملية الانتخابية ومجلس الوزراء، والتنمية المحلية.
وأشار محافظ القاهرة إلى أن عدد الناخبين بالعاصمة يبلغ 8236761 ناخبا موزعون علي 45 لجنة عامة بها 961 لجنة فرعية (مدرسة) داخل 444 مركزا انتخابيا، بالإضافة إلى 58 لجنة تم إعدادها للوافدين.
وشدد محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء بالتواجد الميداني في محيط اللجان لتقديم كافة التيسيرات اللازمة للمواطنين للإدلاء بأصواتهم بيسر وسهولة لخروج هذا العرس الديمقراطي بصورة حضارية تليق باسم مصر.
وأشاد محافظ القاهرة بوعى المواطنين الذي ظهر فى هذا التواجد المكثف حول اللجان للمشاركة بفعالية في الانتخابات وممارسة حقهم الدستوري إدراكًا منهم أن مشاركتهم لها دور إيجابي فى مسيرة الوطن الديمقراطية، مؤكدا أن توجههم بكثافة إلى صناديق الاقتراع أظهر الوجه المشرف للدولة المصرية .
وأكد محافظ القاهرة على أن دور الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تقديم وتوفير التسهيلات اللازمة للتيسير على الناخبين في عملية الاقتراع، بالتنسيق بين كافة أجهزة المحافظة والأجهزة والإدارات المختصة لتقديم الدعم اللوجيستي مع الالتزام بقواعد الهيئة الوطنية للانتخابات .

ن و ر
أ ش أ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى