اخبارالمقالحـوادث

مجلس الدولة ينظر دعوى حل لجنة الانضباط بسبب كهربا

الملخص:

  • محكمة القضاء الإداري تنظر اليوم دعوى لحل لجنة الانضباط والقيم والأخلاق بالاتحاد المصري لكرة القدم بعد إصدارها عقوبات على محمود كهربا لاعب الأهلي.
  • دعوى قضائية لحل لجنة الانضباط والقيم والأخلاق بالاتحاد المصري لكرة القدم، بسبب عقوبة محمود كهربا بالإيقاف 12 مباراة وتغريمه مليون جنيه، وذلك بتوكيل من رئيس الأهلي.
  • تمت إحالة الدعوى القضائية المقدمة من محمود الخطيب إلى مجلس الدولة ضد أربعة أفراد بارزين في وزارة الشباب والرياضة واتحاد كرة القدم.
  • محمد عثمان يعترض على تعيين لجنة الانضباط من قبل مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، ويدعي أن ذلك ينتهك القانون واللوائح ويضر بحقوق الأعضاء.

تنظر محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم الأحد، الدعوى المقامة من المحامي محمد عثمان، المستشار القانوني للنادي الأهلي، لحل لجنة الانضباط والقيم والأخلاق بالاتحاد المصري لكرة القدم، بعد إصدارها عقوبة في حق محمود كهربا، لاعب الأهلي، بالإيقاف 12 مباراة وتغريمه مليون جنيه.

وتقدم المستشار محمد عثمان، المحامي بالنقض وكيلًا عن محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، بدعوى قضائية لحل لجنة الانضباط والقيم والأخلاق بالاتحاد المصري لكرة القدم، بعد إصدارها عقوبة في حق محمود كهربا لاعب الأهلي بالإيقاف 12 مباراة وتغريمه مليون جنيه.

وطالب عثمان، في الدعوى، ببطلان جميع القرارات والتوصيات الصادرة عن لجنة الانضباط، وما ترتب عليها واعتبارها كأنها لم تكن.

واختصمت الدعوى المستعجلة التي تقدم بها محمود الخطيب، في مجلس الدولة كلًا من الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة بصفته، ورئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، والمدير التنفيذي لوزارة الشباب والرياضة بصفته، ومدير مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة بصفته، ورئيس اللجنة الأولمبية ورئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم.

وذكر محمد عثمان، في دعواه، أن قرار مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، بتعيين لجنة الانضباط يخالف صحيح أحكام القانون واللوائح وينال من الضمانات التي قررتها اللائحة لحماية حقوق أعضاء الاتحاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى