اخبارسياسةليبيا

ليبيا.. لجنة (6+6) تصوت بالإجماع على قوانين انتخاب رئيس الدولة ومجلس الأمة “بغرفتيه”

بنغازي في 3 يونيو /أ ش أ/ أعلن النائب عزالدين قويرب، العضو باللجنة الليبية المشتركة (6 + 6) المشكّلة من مجلسي النواب والدولة، لإعداد القوانين الانتخابية، تصويت اللجنة بالإجماع خلال اجتماعها في مدينة بوزنيقة المغربية، على القوانين الثلاثة الخاصة بانتخاب رئيس الدولة ومجلس الأمة (البرلمان) بغرفتيه (النواب – الشيوخ) .
وقال قويرب – في منشور مقتضب على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، أوردته وكالة الأنباء الرسمية (وال) اليوم /السبت/ – “جرى التصويت على القوانين الثلاثة بالإجماع، إن أصبنا فهو من عند الله، وإن أخطأنا فمن أنفسنا”.
ونقلت الوكالة الليبية أن مصادر مقربة من اجتماعات لجنة (6+6 ) أكدت مؤخرا التوصل إلى توافق وتقارب بين أعضاء اللجنة في المواد الخلافية الرئيسية والمتعلقة بترشح العسكريين، ومزدوجي الجنسية في الانتخابات المقبلة ، وخاصة انتخابات رئيس الدولة .
ورجحت المصادر – التي نقلت عنه الوكالة – أن يتم الإعلان والتوقيع الرسمي على هذا القوانين الانتخابية والقاعدة الدستورية المتوافق عليها برعاية مغربية، من قبل رئيسي مجلسي النواب والدولة عقيلة صالح وخالد المشري، يوم الإثنين المقبل بمدينة بوزنيقة المغربية .
وكان الناطق باسم لجنة ( 6 + 6) “أبوليفة” قد أعلن – في مؤتمر صحفي في 23 مايو الماضي – عن توافق اللجنة على النقاط المتعلقة بانتخاب رئيس الدولة وأعضاء مجلس الأمة، وكيفية إشراك الأحزاب السياسية في انتخابات مجلس النواب عبر قوائم حزبية أو ترشحات فردية.
ك ف
/أ ش أ/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى