اخبارتقاريرسلايدر

للتوظيف مباشرة بعد التخرج.. مبادرة ”مهارات سيبرانية” لتأهيل 1000 طالب جامعي سنوياً

إعداد: بسنت عماد

في إطار إعداد جيل جديد من الكوادر في كافة المجالات التكنولوجية، وإهتمام الدولة بتاهيل الشباب في مجال الأمن السيبرانى، الذي يعتبر من اكثر التخصصات طلبا في اسواق العمل العالمية؛ أعلن الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن إطلاق مبادرة “مهارات سيبرانية”

الهدف المبادرة

تهدف المبادرة إلى تأهيل 1000 طالب جامعي سنوياً للتوظيف مباشرة بعد التخرج من الجامعة فى هذا المجال وذلك من خلال توفير مناهج عملية تتلاءم مع متطلبات سوق العمل، لتقليص الفجوة بين العرض والطلب على مستوى الكوادر البشرية المتخصصة فى الأمن السيبرانى.

تنفيذ المبادرة

تنفيذ المبادرة أثناء الدراسة الجامعية للطلاب من خلال شراكات استراتيجية وأطر تعاون بين جهات حكومية وأكاديمية وشركات القطاع الخاص، كذلك سيتم دمج المواد الدراسية العملية والتدريب العملى فى المعامل الموجودة بالجامعات، ومراكز التدريب الخاصة بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

الأمن السيبراني

الأمن السيبراني هو عملية حماية الأنظمة والشبكات والبرامج ضد الهجمات الرقمية؛ والهدف من هذه الهجمات السيبرانية  الوصول إلى المعلومات الحساسة أو تغييرها أو تدميرها؛ بغرض الاستيلاء على المال من المستخدمين أو مقاطعة عمليات الأعمال العادية.

ويحتوي نهج الأمن السيبراني على طبقات متعددة من الحماية تنتشر عبر أجهزة الكمبيوتر أو الشبكات أو البرامج أو البيانات التي يرغب الأشخاص في الحفاظ عليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى