أخبار العالماخبارالأخبار

لا أثر لإصابة بالرصاص.. هيئة الأركان الإيرانية تصدر تقرير أولي عن أسباب تحطم مروحية إبراهيم رئيسي

نشرت هيئة الأركان الإيرانية اليوم التقرير الأولى الصادر عن لجنة التحقيق العليا لبحث أسباب سقوط مروحية الرئيس الإيرانى إبراهيم رئيسي.

وأكدت هيئة الأركان الإيرانية أن مروحية الرئيس واصلت مسيرها المخطط مسبقاً ولم تخرج عنه، مؤكدة أن طيار المروحية أجرى اتصالاً مع المروحيتين ضمن قافلة الرئيس.وأضاف التقرير أنه لم يلاحظ أى أثر لإصابة بالرصاص أو ما شابه ذلك على حطام المروحية، مشيرا إلى أن مروحية الرئيس احترقت عقب اصطدامها بالمنحدرات.

10007759731716503883مروحية رئيسي

وأكد التقرير أن عمليات البحث استمرت حتى الساعة الخامسة صباحاً بسبب وعورة المنطقة والضباب الكثيف وبرودة الجو، مضيفا أن العملية انتهت بعد العثور على موقع سقوط المروحية عبر المسيرات الإيرانية وثم توجهت فرق الإنقاذ نحو الموقع.

وأكد التقرير أنه لم يتم رصد أي نقطة مشبوهة في اتصالات وحوارات طاقم المروحية مع برج المراقبة، مشيرا إلى أنه تم جمع جزء كبير من الوثائق والآثار المرتبطة بالحادث لكن دراستها بشكل أعمق تحتاج إلى المزيد من الوقت.

10007759751716503883جثمان الرئيس الإيراني – إبراهيم رئيسي
وفاة الرئيس الإيراني

وكان قد أعلن التلفزيون الرسمي الإيراني في  ساعات مبكرة من صباح يوم الاثنين، وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية أمير عبد اللهيان والوفد المرافق لهما في حادث تحطم طائرة مروحية بمنطقة جبلية وعرة بشمال غرب البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى