اخبارمحافظاتمصر

كبار السن والسيدات يتصدرون مشهد الانتخابات الرئاسية بالغربية

طنطا في 12 ديسمبر /أ ش أ/ من: عرفة المتولي
شهدت جميع لجان الانتخابات الرئاسية في محافظة الغربية منذ فتح باب التصويت في اليوم الثالث والأخير للانتخابات الرئاسية، اليوم /الثلاثاء/، إقبالا كبيرا من جميع فئات المواطنين، فيما تصدر المشهد كبار السن والسيدات الذين اصطفوا أمام اللجان قبل موعدها، بجانب مسيرات من المعلمين بجميع الإدارات التعليمية العشر بمديرية التربية والتعليم بالمحافظة بقيادة المهندس ناصر حسن .
وقام محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، بجولة تفقدية في اللجان الانتخابية؛ للاطمئنان على سير العملية الانتخابية في جميع مراكز ومدن وقرى المحافظة وسط أجواء وطنية مميزة، منها جولاته الميدانية بمركزي سمنود والمحلة؛ للتأكد من توفير كل سبل الراحة والأمان للمواطنين أثناء الإدلاء بأصواتهم في الاستحقاق الدستوري الرئاسي.
وفي حي أول المحلة، تفقد المحافظ لجان(مدرسة عبد المجيد عبد الكريم الابتدائية، مدرسة الشهيد مالك مهران الابتدائية، مدرسة الامام محمد عبدة).. أما في حي ثان المحلة فتفقد المحافظ لجان (الري بشارع البحر، مدرسة صفية زغلول، مدرسة طه حسين بشارع نعمان الاعصر، لجنة المغتربين بالموقف الجديد).
وحرص المحافظ على الحديث مع المواطنين قبل دخولهم للإدلاء بأصواتهم خاصة كبار السن والسيدات، مقدماً لهم الشكر لحرصهم على المشاركة في الاستحقاق الانتخابي؛ وهو ما يعكس مدى الوعي لدى المواطنين بالغربية بالحق الدستوري وإظهار الوجه الحضاري والديمقراطي أمام العالم، مشيدا بالوعي الكبير الذي لمسه من المواطنين وحرصهم على ممارسة حقهم الدستوري.
وأكد المحافظ أن اللجان في جميع مراكز ومدن المحافظة تشهد اصطفافا كبيرا للناخبين أمام اللجان في طوابير طويلة، وتصدرت السيدات وكبار السن وذوو الهمم، المشهد الانتخابي، مضيفا أنه جرى تزويد اللجان بكراسي متحركة لخدمتهم وتسهيل الإدلاء بأصواتهم خاصة لكبار السن وذوي الهمم وتوفير أماكن جلوس لكبار السن ومتحدي الإعاقة ومظلات أمام اللجان لتوفير الراحة الكاملة للناخبين أثناء عمليات التصويت.
كما شهد محيط اللجان الانتخابية، مسيرات من العاملين بشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة، بالإضافة إلى طلاب وطالبات جامعة طنطا، يتقدمهم رئيس جامعة طنطا الدكتور محمود ذكي، فيما نظم حزب “مستقبل وطن”، مسيرة حاشدة بطنطا ضمت جميع القيادات الشعبية ورجال الدين وجميع الفئات، وشارك طلاب الدمج في الانتخابات تحت شعار “من حقي أن أشارك في اختيار رئيسي”.. “أنا أشارك أنا موجود”.
وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، ناصر حسن، أن طلاب الدمج، ومشرفي الدمج بالمدارس والإدارات التعليمية، توجهوا للمشاركة في الاستحقاق الدستوري، والإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، وذلك لمن له حق التصويت منهم.
من جانبهم، حرص الشباب والأهالي على التقاط الصور التذكارية مع محافظ الغربية في هذه الأجواء الوطنية المميزة.
وكانت محافظة الغربية قد أنهت تجهيز المقرات الانتخابية لاستقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024، حيث تم تجهيز اللجان والاستراحات، في قرى ومدن مراكز المحافظة، وتم توفير الإمكانات والاحتياجات والدعم اللوجستي على مستوى اللجان الانتخابية.
وتجرى الانتخابات الرئاسية داخل 693 مقرا انتخابيا على مستوى مراكز ومدن المحافظة ، لاستقبال نحو 3 ملايين و544 ألفا و993 ناخبا وناخبة، للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية .
م ح ا – ك ف
/أ ش أ/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى