اخبارنوستالجيا

كاريمان .. عملت مطربة في الإذاعة واعتزلت الفن في قمة شهرتها

رحلت صباح اليوم الثلاثاء 12 سبتمبر إحدى نجمات الزمن الجميل، الفنانة كاريمان عن عمر يناهز الـ 86 عاماً حسبما أعلن نجلها شيرين مهدي وكتب على صفحته الشخصية بموقع فيسبوك: توفيت إلى رحمه الله، أمي الحبيبة الغالية المرحومة بإذن الله، الحاجة كاريمان محمد سليم الأسطى، حرم المرحوم النائب محمود أبو النصر، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس الشعب سابقًا.

 

بدأت كاريمان حياتها الفنية من خلال برامج الأطفال مع بابا شارو، وكان حب الفن متأصل في قلبها فكانت تمثل على مسرح مدرسة الليسيه، وأول مسرحية شاركت بها كانت قيصر وكليوباترا، وقد عُرفت كاريمان بجمال الملامح وهدوئها وابتعادها الدائم عن أي اختلاط.

 

عام بعد آخر بدأت تتجه نحو الأعمال السينمائية فكانت تلعب دور الفتاة الرقيقة الشقية، وكانت أول أدوارها فيلم الحموات الفاتنات، وقدمت عدة أعمال هامة من بعده، منها بنات اليوم، الفانوس السحري، ودورها المميز في فيلم مراتي مدير عام مع ، وسكر هانم، وكان آخر أعمالها فيلم نورا، وابتعدت تماماً عن الوسط الفني بعدها، وبرغم أن مشوارها الفني لم يتخط الـ 12 عاماً إلا أنها تركت بصمة قوية لا تُنسى.

 

كاريمان لم تكن مميزة في التمثيل فقط بل كان تتمتع بصوت عذب حيث كانت تغني في الإذاعة المصرية بعض أغاني الأفلام ولحن لها كبار الملحنين مثل الموجى وعلى إسماعيل وكمال الطويل، ومحمود الشريف.

 

وكانت قد كشفت كاريمان عن سبب اعتزالها الفن في أوج نجوميتها في آخر حوار أجرته قبل رحيلها وقالت: اتدلعت شوية واشتغلت فى الفن فترة وبعدين قلت سلام عليكم وتركته بعد زواجى وإنجابى لابنى الوحيد شيرين، وأنا دلوقت جدة وعندى 4 أحفاد أكبرهم طبيبة صيدلانية والثانية خريجة إعلام والثالث يدرس فى الأكاديمية البحرية والصغير حبيب الكل فى ابتدائى، وابنى رجل أعمال وبعيد عن مجال الفن.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى